لماذا ارتدى خالد أبو النجا الزي الأزهري؟

طالما كان هناك رفضًا شعبيًا لفكرة التطبيع مع إسرائيل، وهو نفس الموقف الذي اتخذته الأوساط الفنية في مصر، والتي ترفض تماما فكرة المشاركة في عمل إسرائيلي أو حتى المشاركة في عمل يضم ممثلين من إسرائيل، وهو ما أثار الرأي العام في مصر عقب انتشار أنباء تُفيد بمشاركة الفنان خالد أبو النجا والفنانة بسمة في مسلسل إسرائيلي، لكن الحقيقة أن المسلسل يحمل الجنسية الأمريكية ولا علاقة له بإسرائيل وذلك حسب تأكيد الناقد إيهاب التركي في تقرير له بجريدة المقال.

يجسد خالد أبو النجا فى مسلسل “الطاغية” دور شيخ إسلامي وسطي يرتدي ملابس أزهرية يُدعى حسين القاضي، وهو يحاول أن يكون وسيطاً بين السلطة والمتطرفين لتحقيق السلام، أما بسمة فتلعب دور زوجة رجل أعمال وتظهر في حلقتين بعكس أبو النجا الذي يمتد دوره في كل حلقات الموسم.

يذكر أن مسلسل “الطاغية” مسلسل أمريكى تنتجه شبكة FX الأمريكية، وهو دراما عن دولة عربية خيالية تدعى “عبودين” يرث الحكم فيها الابن الأكبر للطاغية الفايد، ويعود شقيق الحاكم الشاب بسام إلى الوطن للمشاركة فى جنازة والده، وذلك بعد سنوات طويلة قضاها بسام فى أمريكا طالباً ثم طبيباً.

عودة باسم وعائلته الأمريكية تتحول إلى أزمة بعد أن وجد البلاد في حالة سيئة، تعاني من ديكتاتورية شقيقه، وإرهاب الجماعات المتطرفة، وبوادر حرب أهلية، ويعتمد المسلسل على الصراع بين الشقيقين على أسلوب ادارة حكم البلاد، والعمل يقتبس بشكل عام أجواء الحكم في سوريا، وثورات الدول العربية، والحرب الأهلية التي اندلعت في سوريا وليبيا.

وتعمد السيناريو أن تكون أحداثه خيالية رغم انه أشار في إحدى الحلقات إلى الثورة المصرية التى خلعت حسنى مبارك، وإلى مصير القذافي الذى تم قتله في شوارع ليبيا، كما تشبه جماعة المقاومة التى يتزعمها الشيخ رشيد وابنه إيهاب جماعة الاخوان المسلمون، ويشبه ما يسمى بجيش الخلافة الذي يهاجم قرى في عبودين جماعة داعش.

Tyrant (20)

Tyrant (27)

Tyrant (8)

نرشح لك

[ads1]