وزير التعليم العالي: مفيش طالب فاشل في مصر

قال الدكتور أشرف الشيحي، وزير التعليم العالي، إن وزارة التعليم العالي تقوم الآن، بتجميع تجارب العالم، تمهيدًا لتطبيق امتحانات القدرات مع امتحانات الثانوية العامة للقبول بالجامعات، وذلك خلال الاعوام المقبلة، مشيرًا إلى أن هذا القرار سيتم اتخاذه خلال شهر ونصف الشهر، بعد الانتهاء من دراسته بشكل كامل.

أكد الشيحي، أثناء استضافته خلال برنامج “حوار القاهرة” الذي يُبث عبر فضائية “سكاي نيوز” مع الإعلامي عمرو عبد الحميد، مساء اليوم السبت، أنه:” لا يوجد أيّ طالب فاشل في مصر؛ وإنما كل طالب لديه موهبة وذكاء في مجال بعينه، ولذلك نعمل جاهدين على تطبيق نظام القدرات”.

أضاف الشيحي، أن:” الوزارة ستساعد الطالب على الالتحاق بالتخصص الذي يرغب فيه قريبا، وهذه الالية سيتم تنفيذها تدريجيا بعد الانتهاء من دراسة كافة تجارب العالم”.

على صعيد أخر أبدى تخوفه من نتائج المرحلة الثانوية هذا العام، لاسيما عقب تسريب الامتحانات، مما سيُحدث ضغطًا كبيرًا على الكليات في كافة الجامعات.

أشار إلى أنه تم الغاء امتحانات القدرات الخاصة بكليات السياحة والتمريض هذا العام، وتم وضع الية بديلة لقبول الطلاب بها.

أوضح وزير التعليم العالي،:” “شلنا كليات التمريض من امتحانات القدرات هذا العام، وطرحنا نظاما جديدا لتقليل التزاحم وتكدس الطلاب، ونستفيد بتجارب السنوات السابقة ونحاول تقليل المعاناة على أبنائنا الطلاب”.

نرشح لك

[ads1]

هذا ما فعلته C.A.T في عامها الأول

إعلامية مصرية تغير اسمها!!

ايهما أفضل فيلم “كابتن مصر” ام فيلم “جحيم في الهند” ؟ اضغط هنـــا

بنر الابلكيشن