الأوقاف تفصل في قضية"ختان الإناث"

علق إسلام النواوي، عضو بلجنة “الخطاب الديني” بوزارة الأوقاف، على القضية المُثارة في الوقت الراهن، تحت قبة البرلمان، وهي “ختان الإناث”، قائلًا: ” الناس فاهمة موضوع ختان الإناث في مصر غلط”.

وأوضح النواوي، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “عسل أبيض” الذي يُبث عبر فضائية (ten) مساء اليوم الأربعاء، :” العلماء في صدر الإسلام وفي العصور التاليه له لم يتعاملوا مع الختان بمبدأ أنه فريضة، ولكنهم كانوا يعتبرونه مكرمة للمرأة”، مشددًا على أن العلماء لم يتشددوا في هذه القضية، ولم يكفروا من لا يقوم بهذه العادة.

وأشار النواوي، إلى أن دار الإفتاء المصرية قد أصدرت فتوى صريحة منذ زمن، بأن هذه العادة “محرمة”، وفقًا لما أثبتته الفحوصات الطبية من أضرار كثيرة تلحق بالفتيات جراء القيام بختانهن، وذلك استنادًا على قول الله تعالى: “ولا تلقوا بأيديكم إلى التهلكة”، معتبرًا أن اعتماد الفتوى على العلم أولًا بمثابة “تجديد للخطاب الديني”.
وأكد عضو لجنة الخطاب الديني بالأوقاف:” أن وزارة الأوقاف تعتبر ختان الإناث محرم شرعًا، حيث فصلت في هذه القضية، ولم يعد هناك مجالًا لتداوله من جديد”.

وأثارت هذه القضية، مؤخرًا، جدلًا واسعًا، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، إثر تصريح أحمد الطحاوي، عضو لجنة الصحة بالبرلمان، بضرورة العودة لـ”ختان الإناث” من جديد، دون الاهتمام بالآراء الطبية، مبررًا ذلك بأن: ” عدم ختان الإناث قد يتسبب لها في إثارة جنسية وأمراض نفسية”؛ وهو ما آثار غضب الكثيرين.

نرشح لك

[ads1]

تسريب فيلم “جحيم في الهند”

شاهد : هنا الزاهد مطربة في أغنية شهيرة

شارك واختر .. ناوي تدخل فيلم ايه في العيد؟ اضغط هنـــا

بنر الابلكيشن