محمد العدل يعلق على منع "ساحرة الجنوب"

علق المنتج محمد العدل، على قرار منع مسلسل “ساحرة الجنوب”، قائلًا: “رغم اعتراضي على ما تم تقديمه من محتوى داخل المسلسل إلا أنني ضد سياسة المنع لأي إعلان أو عمل درامي عقب الموافقة على عرضه، لأن هذه السياسات تخالف حرية الرأي والفكر والتعبير”.

وأضاف العدل،:”أنا ضد تقديم هذا النوع من أعمال الدراما مع شعوب أغلبها جاهل ومتخلف يؤيد فكرة الدجل والشعوذة، ولكن مازلنا نؤكد أن الدراما تعالج بالدراما والمقال بمقال والعمل يرد عليه بعمل وليس بالمنع”، لافتًا إلى أنه ضد هذه الأعمال ترسخ لدي العامة أن الشعوذة والدجل هي أشياء حقيقية تحدث في الواقع، وتعيدنا بالزمن للخلف”.

وأشار المنتج التليفزيوني، إلى وجود حلول كثيرة يمكن للدولة اتباعها في سبيل ترسيخ قواعد درامية سليمة بخلاف المنع من العرض، لافتًا إلى أنه ضد منع الإعلانات فيمكن عمل توعية للمستهلك ودفعه لأخذ موقف من المنتج.

وتابع العدل: “أنا ضد إلغاء أي إعلان طالما تم الموافقة عليه من البداية، أسهل حاجة هي المنع طالما مش عارفين نعمل معالجة، هناك أساليب كثيرة للرد على المحتويات الغير لائقة مثل الأعمال الدرامية والمقالات والحوارات والبرامج التي ينبغي عليها أن تناقش وتعلم بدلًا من التسخين”_ وذلك بحسب تصريحاته لـ”الوطن”.

نرشح لك

بالساعة والدقيقة.. مواعيد مسلسلات رمضان 2016

شارك واختار .. ما هو مسلسل الكرتون الذي تتابعه بانتظام؟ أضغط هنـــا

بنر الابلكيشن