شاشة

كاتب صحفي عن مقتل الشاب المصري بلندن: السفارة تتابع عن كثب

أكد الكاتب الصحفي محمد أبو العينين أنه لم يتم حتى الآن معرفة تفاصيل وملابسات حادث مقتل الشاب المصري شريف عادل حبيب ميخائيل الذي يبلغ من العمر 28 عامًا وشهرته حبيب المصري، والذي عُثر على جثته مساء الثلاثاء، محروقًا في إحدى الجراجات في ساوث هاوس بلندن، لافتًا إلى أن الشرطة البريطانية تبذل ما في وسعها للتوصل إلى حقيقة الحادث وهل هناك شبهة جنائية فيه أم لا.

تابع الكاتب الصحفي تصريحاته في مداخلة هاتفية لبرنامج “أحداث النهار” الذي يُقدمه الإعلامي أيمن إبراهيم على شاشة قناة النهار اليوم، أنه لم يخرج حتى الآن أي بيان صحفي أو أي تصريحات من أي مسئول حول الحادث، لافتًا أن الشرطة البريطانية لم تدلِ بأي تصريحات إلا إذا تأكدت من أسباب الحادث وتوافرت لها المعلومات الكافية عنها، وعن تعاون السفارة المصرية مع الشرطة البريطانية قال إن السفارة المصرية تتابع تطورات الحادث عن كثب، مُشيرًا إلى أنه من المفترض أن يخرج بيان قريبًا يوضح ملابسات الحادث، أنه حتى الآن يكون التواصل لمعرفة تفاصيل والمعلومات الجديدة عن الحادث، من السفارة المصرية.

أوضح “أبو العنين” أنه إذا حدث واتضح أن هناك جريمة منظمة أو شبهة بتدخل أي جهة ما في مقتل الشاب المصري، ستوافق الشرطة البريطانية على التعاون مع السفارة المصرية في التحقيقات، لافتًا أن الشرطة حتى هذه اللحظة تحقق في الأمر باعتبار الشاب مواطنًا دون الالتفات إلى جنسيته سواء كان مصريًا أو أي جنسية أخرى، مؤكدًا أن من حق أسرته الاطلاع على مجريات التحقيق وما تم التوصل إليه.

وعن تساؤل الإعلامي أيمن إبراهيم حول ما إذا كانت الشرطة من الممكن أن تخفي وفاته، قال “أبو العنين” إن هذا أمر من المستحيل أن يحدث، مُضيفًا: “هذا مواطن تعرض لجريمة ومن واجب السلطات الكشف عن هذه الجريمة وهناك قدر كبير من الحيادية والتعاون من قِبل الشرطة”.
كانت لجنة الشئون الخارجية بالبرلمان، قد أعلنت أنها ستخاطب وزارتي الخارجية وشئون المصريين بالخارج لمتابعة الواقعة، مؤكدة أنها لن تغلق هذا الملف إلا بعد محاسبة المتورطين.

وقال السفير محمد العرابي، رئيس لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان، إن اللجنة ستخاطب القنصلية المصرية في لندن لمتابعة نتائج التحقيقات الخاصة بمقتل مواطن مصري في لندن يدعى “حبيب مخائيل”، وإرسال كافة التفاصيل للجنة بشكل مستمر.

وأضاف رئيس لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان في تصريحات صحفية، أن اللجنة ستنتظر لترى أبعاد الجريمة وكافة تفاصيلها، ولن تقفز على النتائج، أو توجه اتهامات لأحد دون أدلة

https://www.facebook.com/ayman.ibrahim.9277/posts/10153975731096208?pnref=story

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock