شهادة محافظ سوهاج في قضية "القارئ المزيف"

قال الدكتور أيمن عبد المنعم، محافظ سوهاج، إنه لم يتصل بعبد الرحيم راضي، المعروف إعلامياً بـ”القارئ المزيف” الذي ادعى المشاركة في مسابقة تلاوة القرآن الكريم بماليزيا.

وأضاف محافظ سوهاج خلال اتصال هاتفي مع الإعلامي جابر القرموطي، ببرنامج “مانشيت”، المذاع على قناة ontv، أنه لم يكن يعرف إن كان فاز هذا الطالب في مسابقة القرآن الكريم فعليًا أم لا، مشيرًا إلى أن مؤسسة الأزهر تواصلت معه، وأخبرته بأن راضي” لم يقدم لهم أي أدلة تثبت فوزه في المسابقة، سواء شهادة أو صور التكريم أو الدرع.

وتابع محافظ سوهاج، بأن الأهر اتصل بسفير ماليزيا بمصر، ونفى وجود مسابقة، مضيفًا أن راضي طالبًا بكلية الصيدلة جامعة الأزهر في أسيوط، وقد تمت إحالته للتحقيق، واستكمل: “بعد أن أعلن هذا الطالب فوزه في المسابقة.. صدرت تصريحات من الكلية التي ينتمي لها بأنها من قامت بإرساله للخارج وهو ما لم يحدث ولكن عندما ينجح أحد الكل يتسابق عليه”.

يذكر أن الطالب عبد الرحيم راضي المعروف إعلامياً بـ”القارئ المزيف” في مسابقة تلاوة القرآن الكريم عالمياً بماليزيا، قد قال إنه تعرض لعملية نصب قادتها مجموعة لا يعرف عنها أي شئ سوى أنهم أسسوا “جروب” على موقع التواصل الإجتماعي “فيس بوك”، وروجوا للمسابقة وفوزه، وذلك وفقاً لتصريحاته لموقع “انفراد”.

وروى “راضي” أن هناك أشخاص تواصلوا معه عبر الـ”فيس بوك” وخاطبوه على أنه يتقدم للمسابقة من خلالهم وسيساعدوه على الوصول إلى ماليزيا للمشاركة في المسابقة القرآنية التي تقام كل عام هناك من ضمنهم سيدة تدعى دكتورة نادية ناصف قدمت نفسها على إنها من مشيخة الأزهر الشريف ومكلفة بتذليل وتسهيل كل العقبات له التي كانت أبرزها استخراج جواز سفر له، موضحاً أنهم تواصلوا معه خلال الفترة السابقة لتشجيعه، وأن هؤلاء الأشخاص اختفوا حالياً بعد اكتشاف وافتضاح الأمر، وتابع: “لا أعلم عنهم أي شيء”.

وأضاف إنه لم يكن لديه أي علم بهذه المسابقة، ولا هؤلاء الأشخاص، لافتاً إلى أنه أراد التأكد من هذه المسابقة فتواصل مع الشيخ محمد جبريل، حيث أجابه جبريل أن المسابقة قائمة بالفعل ولها أهمية كبيرة ونصحه بعدة أشياء أبرزها الراحة والتجويد والتدريب المستمر وعدم تقليد الآخرين والثقة بالنفس لأنه سيقرأ أمام عدد كبير من الجمهور.

وكشف راضى إنه فكر في التوقف عن الاستمرار في هذه المهزلة كما وصفها، لكنه تلقى اتصالات من أرقام مجهولة، تؤكد له أنه في حال انسحابه وعدم استكماله في المسابقة سيكون مصيره ومصير عائلته الموت، واستطرد: “تخوفت فعلياً من أن يلحق أذى بأهلي في حال عدم الاستجابة لكلامهم”.

وأشار إلى أنه بعد إعلان أمر فوزه بالمركز الأول عالمياً طلبوا منه استكمال المشوار في وسائل الإعلام المختلفة والإستفادة من الـ”شو الإعلامي”، قائلاً: “قالوا لي أننا سنكمل المشوار وننهيه عند حد معين”، مؤكداً في الوقت نفسه أنه ضحية لألاعيب كبيرة لا يستطيع أن يستمر بها.

واستكمل طالب الأزهر، أن الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر الشريف تحدث معه بعد إعلان مشيخة الأزهر الشريف إنها ستكرمه، ثم سأله شومان عن كيفية علمه وترشيحه بالمسابقة، وعندما أجابه راضي، أجلت المشيخة حفل التكريم، وأعلنت في بداية الأمر إن هذا الإلغاء بسبب وفاة الدكتور محمد مختار المهدي عضو هيئة كبار العلماء.

https://www.youtube.com/watch?v=tIQWrqSagDA

اقـرأ أيـضـًا:

طوفان غضب ضد تيمور السبكي‎

الحب في زمن الميديا

مطرب شاب يكشف عن مرضه بسرطان المخ

صور الإعلامية السورية التي ارتبط بها يسري فودة

سرطان المخ يصيب ملكة جمال مصر السابقة

9 معلومات عن وزيرة السعادة الإماراتية

إيناس الدغيدي: لهذا السبب أشاهد الأفلام الإباحية

.

تابعونا علي الفيس بوك من هنا

تابعونا علي تويتر من هنا