العلايلي يتحدث عن أصعب مشاهد "الأرض" - E3lam.Com

قال الفنان الكبير عزت العلايلي، في حواره ببرنامج “معكم”، الذي تقدمه الإعلامية منى الشاذلي على شاشة cbc، إنه سعيد بتكريمه في مهرجان دبى، وإن الجائزة تم منحها أيضا لكاترين دينوف، موضحا أنه تلقى عرض على المسرح القومى، وأن أعماله يعرفها الجيل الحالي.

وأكد العلايلي أنه قام بالغناء والتمثيل مع وردة فى مسرحية تمر حنة، وأنه أدرك قيمة فيلم “الأرض” بعد ذهابه لمهرجان موسكو، وذلك بسبب الاستقبال الحافل والحاشد هناك.

وتابع أن مشهد الساقية بفيلم “الأرض” تم تصويره السادسة صباحا بطقس شديد البرودة ورفض وجود دوبلير، أما فيلم “السقا مات” فمن أحب الأعمال له، وأن المخرج يوسف شاهين كان عصبى خلال العمل والجميع كان يحبه، مضيفا أنه اقترح على المخرج صلاح ابو سيف بفيلم “المواطن مصرى” مشهد النهاية ووافق عليها.

ولفت العلايلي إلى أن الفنان عمر الشريف وقف وراء الكاميرا لمشاهدته بمشهد النهاية بفيلم “المواطن مصرى”، حتى أنه احتضنه بعد توقف التصوير، مشيرا إلى أن “المواطن مصرى” ضمن عشرة افلام له بقائمة أفضل 100 فيلم.

ووجه التحية للموسيقار ياسر عبد الرحمن، بسبب أعماله الفنية التي وصفها بالرائعة، خاصة للفيلم المذكور، موضحا أنه عرض في 1991.

اقـرأ أيـضـًا:

محمد عبد الرحمن يكتب : القاسم المشترك بين إيهاب طلعت ومحمد مرسي

ثلاثة إعلاميين في ثلاجة mbc مصر

وزير الداخلية لشريف عامر: تليفونك مش متراقب

بوسي تعترف بإدمان نور الشريف

33 لقطة من أولى جلسات برلمان الـ 596 نائبًا

القائمة المبدئية للدراما الرمضانية 2016

.

تابعونا علي الفيس بوك من هنا

تابعونا علي تويتر من هنا