مصطفى صقر يكتب: "ديلي نيوز ايجيبت".. صوت مصر للعالم

دخلت “ديلي نيوز إيجيبت” مرحلة مهمة في تاريخها بعد عاميين من إعادة الهيكلة قادتها للوصول لنقطة التعادل العام الماضي بعد سنوات صعبة في أعقاب ثورة يناير 2011 وصارت الجريدة محط اهتمام النخب والمفكريين والسياسيين والاقتصاديين.

لقد نجحت “ديلي نيوز إيجيبت” على مدى السنوات العشر المنصرمة هي عمر الجريدة في إرساء معايير جديدة في سوق الصحافة المصرية، قدمت خلالها نموذجاً يقتدي به الكثيرون في السوق حاليا من خلال المصداقية النابعة من فصل التحرير عن الاعلان والحيادية في نقل الاخبار والمعلومات بعيدا عن التحيز لصالح توجه أو تيار معين، لتصبح الصحيفة الإنجليزية الأولى فى مصر.

وأصبحت الجريدة الراعى الإعلامى لأبرز الفاعليات والمؤتمرات التى تشهدها مصر مثل المؤتمر الاقتصادى فى شرم الشيخ ، اليورومني ، سيتي سكيب – نيكست موف، أوتوماك ، كايرو أى سي تي، إيجيبت أوتوموتيف ومنتدى الاستثمار في الطاقة الذي تنظمه شركة بزنس نيوز.

وساهم تأثير الجريدة في هذة المؤتمرات في قيام الشركات المنظمة لها بطلب ان تكون ديلي نيوز إيجبيت الراعي الإقليمي لكافة مؤتمرات MEED وسيتي سكيب وبعض مؤتمرات الفاينانشال تايمز في منطقة الشرق الاوسط .

لقد كان فريق التحرير الذي يضم مجموعة مختارة من الصحفيين المصريين والأجانب خيرَ داعم في مسيرتنا التي رسمنا من خلالها ملامح جديدة للصحافة الانجليزية في مصر، ومن ثم قمنا بتوسيع قاعدة التوزيع والاشتراكات كما دشنا موقعا إليكترونيا حديثا يضاهي أكبر الصحف العالمية من حيث الشكل والمضمون وأصبح أحد أهم مصادر المعلومات الحقيقية عن مصر وساهم في تنمية عدد المتابعين للجريدة عبر وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة ليزيد عن 400 ألف متابع.

ولا شك أن قيام الرئيس عبدالفتاح السيسي بكتابة مقالات خاصة لجريدة “ديلي نيوز إيجيبت” موجهة لمجتمع الاعمال والمستثمرين المشاركين في مؤتمر اليورومني عاميين متتاليين تتويج للتطور النوعي الذي حدث بالجريدة في السنوات الاخيرة .

وتضم قاعدة قراء الجريدة المطبوعة 95% من السفارات العاملة في مصر و 80% من فنادق الخمسة نجوم في القاهرة والأسكندرية و طائرات مصر للطيران وقاعات كبار العملاء في مطار القاهرة مع الشركات العالمية العاملة في مصر والأجانب المقيمون والسائحين لمصر.

لقد منحنا فرق العمل المختلفة في الجريدة إلى جانب التحرير مثل التسويق وباقي الادارات فرصة خلال العام المنصرم لتكون “ديلي نيوز إيجيبت” صوت مصر الحقيقي للعالم، وبفضلهم، وصلنا إلى ما نحن عليه اليومَ من نجاح كإحدى أكثر الصحف قيمةً ومصداقية في مصر.

وفي المرحلة الراهنة، مع بداية 2016 تتغير الظروف الاقتصادية والسياسية بصورة مستمرة تتوزاى مع تسارع استثنائي في ظهور ابتكارات جديدة كل يوم وإذا ما عجزت الصحف عن مواكبة هذه المتغيرات فإنها ستواجه مخاطر جدية ستؤثر على مؤشراتها على المدى الطويل، ومن هنا فإننا نتجه في “ديلي نيوز ايجيبت” نحو الديجتال ميديا من خلال الموبايل آبليكشنز والاشتراكات الاليكترونية وخدمات الرسائل القصيرة.

ونحن إذ ندرك التطور النوعي الذي حدث في ديلي نيوز ايجيبت خلال 2015 فإننا نعمل على صقل استراتيجيتنا التي نتطلع من خلالها لأن تصبح “ديلي نيوز إيجيبت” واحدة من أكثر الصحف قيمة وابتكارا في مصر، ومحطَّ الاحترام والتقدير من كافة الأطراف المحلية والدولية.

ومن هنا فإننا خلال العام 2016 نطمح للوصول لشرائح جديدة من القراء والمعلنين في نفس الوقت الامر الذى يتطلب استثمارا إضافيا في الكوادر الصحفية والتسويقية.

و باختصار، إننا، في “ديلي نيوز إيجيبت” نتطلع لأن يكون سقف طموحنا هو السماء ، بما يضمن أكبر نمو لفريق العمل والقراء والمساهمين في نفس الوقت .

اقـرأ أيـضـًا:

منى الشاذلي تستضيف “رباطية” عمرو قورة

بوسي تعترف بإدمان نور الشريف

نائب لتامر أمين: بعشق تراب رجلين سعادتك

جابر القرموطي يكتب: أن تكون بلا شلة تحميك!

33 لقطة من أولى جلسات برلمان الـ 596 نائبًا

القائمة المبدئية للدراما الرمضانية 2016

بعد واقعة “حريق فندق دبي”.. هؤلاء أيضا دخلوا السجن بسبب “سيلفي”

مباريات الدوري بصوت جابر القرموطي ويوسف الحسيني !

.

تابعونا علي الفيس بوك من هنا

تابعونا علي تويتر من هنا