رئيس البرلمان للنواب: ما ظهر على وسائل الإعلام غير مقبول

وجه الدكتور علي عبد العال، تحذيرًا لجميع نواب مجلس الشعب، مع بدء جلسة اليوم الاثنين، من ارتكاب تجاوزات على غرار ما حدث خلال جلسة أمس، من فوضى أمام المنصة، أثناء التصويت على رئيس البرلمان.

وقال عبد العال: ” أرجو من السادة الأعضاء ألا يتواجد سوى العضو الذي ينادى على اسمه فقط أثناء انتخاب وكيل المجلس.. لأن ما حدث أمس.. وتم تصويره ونقله على وسائل الاجتماع أمر غير جيد وغير مقبول بالنسبة لمجلس النواب المصري وأتمنى ألا يتكرر هذا الفعل اليوم”.

وكان عبد العال، قد أكد خلال كلمته التي أعقبت انتخابه، أمس الأحد، على انه سيدافع عن الديمقراطية التي نادت بها ثورتا 25 يناير و30 يونيو، مؤكدًا أن “الشعب متيقظ .. يراقب ويحاسب”.

وتابع عبد  العال: “شرف عظيم ان يطوق الشعب أعناقكم بهذه المسئولية الجسيمة”، ووجه التحية للرئيس السيسي قائلًا: “اتقدم بالشكر لقائد المسيرة الرئيس القائد عبد الفتاح السيسي”.

وطالب عبد العال النواب بالعطاء، ردًا على ثقة الناخبين في النواب، كما أكد على دور البرلمان، في إغلاق الباب أمام أي فساد أو إفساد، والتمسك بالمبادئ وإقامة مجتمع السلام الاجتماعي.

بينما شهدت الجلسة الأولى عددًا من المشاهد اللافتة، حيث طالب المستشار بهاء الدين أبو شقة، الذي تولى رئاسة الجلسة الإجرائية، امس الاحد، النائب البرلماني مرتضى منصور، بإعادة القسم الخاص به، بعدما أضاف كلمة “مواد” للدستور، وهى ما لم توجد في القسم، قائلًا: “عندما نكون أمام نص واضح لا يحتمل تأويل ولا تفسير ولا تحويل لا بد أن نكون ملتزمين بالنص”.

وانفعل “منصور” نتيجة طلب “أبو شقة”، قائلًا: “شغل المخبرين انتهى من زمان في دستور وفي أحكام انتقالية في الدستور، وأنا مش هحلف على موضوع إنشاء وأنا بحترم بمواد الدستور والأحكام الانتقالية”.

وتابع “منصور”: لا وصاية عليا، أنا هحلف علي حاجة مش مقتنع بيها؟ مش معترف بـ 25 يناير، أنا حر، مش طايق 25 يناير”.

ومن ثم حدثت أول ضجة في المجلس واختلافات في وجهات النظر، وتوجه بعض النواب إلى “منصور” مثل النائب مصطفى بكري لتهدئته، واقتنع “منصور” بأداء القسم، قائلًا: “هحلف التاني بس الأولاني هو اللي جوايا”.

وكان “منصور” قد أخل بالكلمة المكتوبة، أثناء حلف اليمين الدستورية خلال الجلسة الإجرائية الأولى لمجلس النواب، صباح اليوم الأحد، حيث أضاف كلمة “مواد” للدستور، وهى لم توجد في القسم.

وقال “منصور”: “أقسم بالله العظيم أن أحافظ مخلصا على النظام الجمهوري، وأن أحترم مواد الدستور والقانون، وأن أرعى مصالح الشعب رعاية كاملة، وأن أحافظ على استقلال الوطن ووحدة وسلامة أراضيه”.

 

 

اقـرأ أيـضـًا:

سهير رمزي تكشف تفاصيل محاولة اغتصابها

30 صورة من عزاء ممدوح عبد العليم

10 ملاحظات حول دفاع محافظ السويس عن تصريحات “الصواريخ والرياح”

القائمة المبدئية للدراما الرمضانية 2016

بعد واقعة “حريق فندق دبي”.. هؤلاء أيضا دخلوا السجن بسبب “سيلفي”

مباريات الدوري بصوت جابر القرموطي ويوسف الحسيني !

إعلام.أورج يرصد أبرز 93 حدثاً إعلامياً في 2015

عمرو قورة : نسعى للوصول بالنجوم العرب للعالمية

 .

تابعونا علي تويتر من هنا

تابعونا علي الفيس بوك من هنا