مجزرة رفح 27 مايو.. ماذا قال النجوم العرب؟

علق عدد كبير من نجوم العرب، مجزرة رفح، التي ارتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي مساء أمس الأحد، من خلال قصف صاروخي على أحد المخيمات التي صنفها منطقة آمنة للنازحين.

فعقب حدوث المجزرة التي راح ضحيتها عشرات النساء والأطفال، دشن رواد موقع "إكس" هاشتاجات منددة بالمجزرة، فيما أعرب النجوم عن غضبهم وعجزهم أمام ما حدث، وجاءت تعليقاتهم كالآتي:

نانسي عجرم

كنت بتمنى كون عم صبّح عليكن وقلكن صباح الخير بس صور الأشلاء والقصف على الأبرياء بالمخيمات بتبكّي وما بتدل إلا عالشرّ اللي معبّا الكون، صار بدا معجزة لتتحرك ضمائر حكام العالم. ولوقتها ما في إلا الصلاة وصدى صريخ الأطفال.


كارول سماحة

أنا قلبي احترق وما عم بقدر استوعب! اللّي عم نشوفوا مش مشاهد بأفلام هي مشاهد من الواقع حتّى العقل ما بيستوعب إنها حقيقة.. شو بعد في أكتر من هيك مجزرة وإجرام وإبادة حتّى العالم يتحرّك بوجه هالكيان المجرم؟


تامر حسين

وَلَا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلًا عَمَّا يَعْمَلُ الظَّالِمُونَ

منة فضالي

يا رب يلطف بأهلنا يا رب في رفح وغزة وفلسطين وشعبها يا رب قادر على كل شئ.

تامر عاشور

حسبنا الله ونعم الوكيل.. حسبنا الله ونعم الوكيل .


إليسا

الصور والأصوات من رفح ما رح تروح من بالي.. الإنسانية ماتت امبارح وصار لها من ٧ تشرين ميتة.. يا رب لو شو ما صلينا قليل وشو ما طلبنا ما رح يكفي. ارحم هالناس والاطفال وارحم فلسطين، شو هل الإجرام، هيدي الديمقراطية يللي عم تصدروا للعالم؟


ماجي بو غصن

لإيمتى رح يبقى قتل الأبرياء العزّل يمرق مرور الكرام؟ صار لازم حدا يتدخّل ويوقّف هالمجازر.. مشاهد مرعبة عم نشوفها كلنا ويشهد عليها العالم كلّه والصمت سيد الموقف.. يا رب رحمتك.


نبيل الحلفاوي

تتواصل جرائم الحرب الصهيونية بلا ضابط ولا رادع بحماية ودعم الإدارة الأمريكية وحلف الناتو.. تحت غطاء من تحذيرات مائعة عقيمة بخصوص المدنيين. وها هم يحرقون علنا في خيامهم ومناطقهم التي أعلن المجرمون أنها آمنة.


نجوى كرم

ما شافت عيون البشرية أبشع من هيك إجرام.. يللي بينادي بالإنسانية وحقوقها (خَرَجَ ولم يَعُدْ) أو مش موجود أصلاً.. تحرّك يا عالم، حتى إذا إجا دورك شي يوم، مليحَك يشفع فيك.


شذى حسون

أريد افتهم شنو ذنبهم المدنيين والأطفال والنساء كل يوم يذبحون ويحرقون؟ إلى متى راح نسكت على هالمجازر؟ أعلم أن كلامي وكلامكم لن يجدي فقط معجزة إلا هية من رب العالمين فيا رب ارحمهم برحمتك الواسعة.


كارمن سليمان

حسبي الله ونعم الوكيل.. برداً وسلاماً على كل أهالي رفح.. يا رب أجرهم في مصائبهم.


أصالة

متنا من الحزن، متنا من البكا، اللي عم بيصير برفح ما في آدمي بيسمح فيه ومالنا غير الله هو ملاذنا وبنترجاك يارب يارب يارب ارفع عنهم الألم ارفع عنهم الوجع وارحمهم وارحمنا يارب لو فينا نوحد الدعاء نترجى نتوسل رب العالمين أن ينجو بهم وينجو بنا.


إنجي علاء

حرقوا الأطفال أحياء حسبنا الله ونعم الوكيل.. يارب أغث أهل غزة ورفح والله الواحد بيكتب وهو حاسس بعجز رهيب ومش مستوعب بشاعة الإجرام.. يارب يا كريم انزل رحمتك على أهل فلسطين.


يارا

وإننا نصلي.. ما في كلام بيعبر عن بشاعة الشي يللي عم بصير.. يا رب من عندك هوّن عليهم واللطف بهم.