أسامة كمال: غليان في إسرائيل ضد نتنياهو ومطالب بصفقة لإطلاق سراح المحتجزين

استعرض الإعلامي أسامة كمال، مقدم برنامج مساء dmc، وجود احتجاجات كبيرة في إسرائيل ضد حكومة نتنياهو، لافتا إلى وجود مظاهرات كبيرة فى مناطق مختلفة في إسرائيل تطالب بصفقة لإطلاق سراح المحتجزين لدى حماس، وتحتج على حكومة نتنياهو.

وأوضح أسامة كمال، في مقدمة برنامجه "مساءdmc " اليوم الأحد، أن القيادات الإسرائيلية غير قادرة على اتخاذ قرار، وفي حال صدور القرار فهم غير قادرين على تنفيذه، قائلا: "إسرائيل بتغلى ومظاهرات فى كل مكان، وسبق وقلت هنا إن اللي بيحصل فى إسرائيل بيعكس حالة عجز مش قوة، بيعكس حالة فرقة مش وحدة، مافيش قيادة إسرائيلية قادرة تأخد قرار ولو فيه قرار، مافيش تنفيذ".

نرشح لك: قصواء الخلالي: نفي إسرائيل علاقتها بحادث طائرة الرئيس الإيراني يثير علامات استفهام

تابع: "إسرائيل ضربت فى كل مكان وركزت على العزل والأطفال والسيدات والمسنين. إسرائيل ضربت فى لبنان وضربت فى سوريا وضربت فى العراق وضربت فى إيران. وكل الضربات لم تحقق نتيجة تفتح جبهة جديدة تخرجها من مأزق غزة. غزة مأزق وما تمش دراسة التصعيد فيه ولا سمعوا أى صوت عقل. العالم بقى محتار نتكلم مع مين. كل حلفاء إسرائيل بقوا في أزمة معاها بسبب هروب إسرائيل للأمام وزيادة اسرائيل للمشاكل وتعقيد إسرائيل للمشاكل".

وأكد أسامة كمال، على أن إسرائيل أصبحت فى أزمة داخلية مع الإسرائيليين أنفسهم. والمشكلة أصبحت فى الداخل أكبر من الخارج، ولا يوجد ضوء فى نهاية النفق المظلم. وكما قلت سابقا وأؤكد "نتنياهو رمى آخر ورقة فى إيده على ترابيزة القمار".

وأضاف أسامة كمال، أن المسئولين الإسرائيليين أكتشفوا بعد دخولهم رفح. عدم وجود حلفاء، ومن الممكن عدم وجود وسطاء، قائلًا: "طب مافيش حد يتخانقوا معاه. مفيش غير نمسك فى نفسنا ونتخانق مع نفسنا وفى بعض الأخبار الإسرائيليين بيضربوا بعض بالنار وبيتقال نيران صديقة ووقائع بقت بتتكرر كتير".