فريدة فهمي تكشف أسرار فرقة رضا في مذكراتها

أصدرت الفنانة فريدة فهمي مذكراتها في كتاب جديد تكشف فيه تفاصيل من حياتها الشخصية، بالإضافة إلى سرد وافي لكواليس نشأة فرقة رضا التي تألقت في الرقص المسرحي على مدار عقود.

الكتاب الصادر بعنوان "فريدة"، تشيد فهمي عبر صفحاته بالمؤسسين الأربعة لفرقة رضا، وعلى رأسهم محمود رضا، وذلك من خلال تفاصيل عن بدايات الفرقة المتواضعة، والدعم الذي تلقوه رغم الكثير من التحديات.

يقدم الكتاب كذلك كواليس لم تُكشف من قبل، وذلك من خلال مجموعة صور جديدة للفرقة وأعضائها، حرصت فريدة فهمي على الاحتفاظ بها طوال كل تلك السنوات، مؤكدة أنها تعتز بها أيضًا للفرقة التي حافظت على لونها وروحها الخاصة في عالم الفن.

وبحسب الموقع الرسمي لفريدة فهمي، يصدر الكتاب في طبعة محدودة من 750 نسخة فقط، مُركّزًا عبر صفحاته على تأسيس فرقة رضا للرقص المسرحي التي قدمت عرضها الأول في عام 1959، واستمرت في الأداء دوليًا لعقود من الزمن كفرقة الرقص الأولى في مصر.

نرشح لك: "السينما المستقلة".. كتاب جديد للناقد خالد ربيع السيد

أما عن فريدة فهمي، فهي راقصة إيقاعية وممثلة مصرية من مواليد 1940، تنحدر من أسرة ذات خلفية فنية؛ فوالدها هو حسن فهمي الذي عمل عميداً لمعهد السينما المصري، وشاركت في تأسيس فرقة رضا للرقص مع زوجها علي رضا وأخيه محمود رضا، كما شاركت في عدد من الأعمال الفنية منها "غرام في الكرنك"، و"ساحر النساء"، و"أسياد وعبيد".