شراكة بين Arabookverse و Beat Technology لتعزيز سوق الكتب الصوتية في الشرق الأوسط

أعلنت شركة Arabookverse، المتخصصة في توزيع المحتوى الرقمي للكتب الإلكترونية العربية، والكتب المسموعة على مستوى العالم، عن تعاونها مع شركة Beat Technology لتقديم منصات للناشرين وحلول التجزئة للكتب الصوتية في المنطقة.

تأتي هذه الشراكة قبيل إقامة معرض أبوظبي للكتاب، والذي سينطلق في الفترة من (29 أبريل - 5 مايو)، ويشهد هذا التعاون توسيع خدمات شركة Beat في منطقة الشرق الأوسط لأول مرة.

نرشح لك: التفاصيل الكاملة للدورة 33 لـ معرض أبو ظبي الدولي للكتاب

أما عن تفاصيل هذا التعاون، فمن المقرر أن تقدم شركة Beat Technology تطبيقات للكتب الإلكترونية والكتب الصوتية والبودكاست، بالإضافة إلى حلول التجزئة وذلك بالتعاون مع استديوهات التسجيل لدى Arabookverse، وكتالوجها المكون من 11 ألف عنوان "محتوى عربي" وبنية توزيع رقمية، مما يخلق توازنًا فريدًا لتقديم تجربة مثلى لأكثر من 400 مليون ناطق بالعربية على مستوى العالم.

يقول ناثان هال، الرئيس التنفيذي للاستراتيجيات في شركة Beat Technology: "سافرت بشكل واسع عبر بلدان الشرق الأوسط لسنوات، في انتظار اللحظة المناسبة وبحثًا عن الشريك المناسب. Arabookverse تمتلك التوازن المثالي بين البنية التحتية، وكتالوج المحتوى، والقدرة التجارية، والمعرفة في مجال النشر".

من جانبه قال أحمد رويحل، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي للأعمال والاستثمار في Arabookverse، إن الاهتمام بالكتب الصوتية والقراءة الرقمية، توسع بشكل كبير في الشرق الأوسط خلال السنوات الأخيرة، مؤكدا أن الشراكة مع Beat Technology ، سيعزز من خبرة الشركة، مما ينعكس بشكل إيجابي على سوق الناشرين، والكتب الصوتية بوجه عام، وسيصبح بين أيدي المستخدم العربي أكبر وأغنى مكتبة صوتية عربية في العالم.

يذكر أن شركة Arabookverse، متخصصة في توزيع المحتوى الرقمي باللغة العربية على مستوى العالم. يتكون فريقهم من:

- علي عبد المنعم: مؤسس ستوريتل عربية سابقًا بخبرة تزيد عن 23 عامًا في مجال النشر.

- أحمد رويحل: العضو المؤسس لـشركة كتاب صوتي سابقًا (التي استحوذت عليها ستوريتل) ورائد الأعمال المصري ذو الخبرة الطويلة في مجال النشر وأعمال الشرق الأوسط لمدة 16 عامًا.

- وليد سامح: الرئيس التنفيذي السابق لأول منصة للكتب الإلكترونية في الشرق الأوسط بتقنية فودافون.

أما شركة Beat Technology مقرها في بيرغن، النرويج، وتقدم خدمات رائدة في مجال الكتب الصوتية والإلكترونية.



نرشح لك: حصريا: أبرز الأرقام والإحصائيات حول تحدي أبجد للقراءة