ماذا يشاهد شريف عرفة في رمضان 2024؟

منافسة قوية يشهدها الموسم الرمضاني الحالي بين العديد من الأعمال الدرامية، والتي تتنوع ما بين الدراما التاريخية والاجتماعية والكوميدية والإنسانية، وسط سيطرة واضحة للمسلسلات التي تتكون من 15 حلقة.

حاول إعلام دوت كوم التعرف على أبرز الأعمال الدرامية المصرية التي جذبت الأدباء والمبدعين خلال رمضان 2024، ودفعتهم لمتابعتها، وعن سبب اختيار تلك الأعمال وآرائهم في ما عُرض منها من حلقات حتى الآن. لذا تواصلنا مع الكاتب والدكتور شريف عرفة، والذي أوضح أنه يشاهد 3 أعمال هي:

- بابا جه

أكرم حسني صديق عزيز وأنا محب له ولفنه، وأثق دائما في اختياراته، وأعجبتني فكرة المسلسل ورسالته، سعدت بمشاركة أحمد أمين كضيف شرف لإحدى الحلقات.

- الحشاشين

متفهم للغاية الجدل المثار حول المسلسل خاصة من قبل المختصين والمهتمين بالتاريخ وقد حدث ذلك معي حينما عرضت منصة نتفلكس منذ فترة مسلسل عن فرويد ونظرياته في علم النفس وكنت منزعج كمتخصص ولدي نفس شعور الغيرة الذي ينتاب الكثير من المهتمين بالتاريخ تجاه مسلسل "الحشاشين". لكن مستمتع كمشاهد من التصوير المتميز للمسلسل ولآداء الممثلين واجتهاد فريق العمل.

- Rick and Morty

يعد هذا هو مسلسلي المفضل، وتربطني به ذكريات جميلة، لذا أشاهد يوميا قبل نومي حلقة أو حلقتين منهم، وأعيد حاليا مشاهدة جزئه الثاني.