فتحي عبد الوهاب: "الحشاشين" مش درس تاريخ!

قال الفنان فتحي عبد الوهاب، إن مشروع مسلسل "الحشاشين" بدأ منذ 3 سنوات، إذ استغرق التحضير للعمل عام، والتصوير عامين.

أشار "عبد الوهاب" خلال حلوله ضيفا على برنامج "كواليس"، مع لينة الطهطاوي، مساء الخميس، عبر "نجوم إف إم" إلى أن أهم شيء يدفعه لقبول أدواره هو تصديقه للدور المعروض عليه.

نرشح لك: نصيحة رحاب الجمل للممثلين الشباب

أضاف: "أحداث (الحشاشين) الدرامية مستوحاة ومستلهمة من التاريخ، وهي ليس التاريخ، وهي مش درس تاريخ، هي دراما مستلهمة من أحداث حدثت فعلا وشخصيات حقيقية وحروب ومجاعات وأشخاص، ولكن فيها جزء مؤلف ودرامي ولكن ليست درس تاريخ، وده مش عذر لأي حاجة خطأ قد يكون غير مقصود".

أوضح أن تقديم الأعمال التاريخية صعبة لأن التاريخ لا يحمل وجها واحدا، فهناك مقولة أن التاريخ يكتبه المنتصرون دائما. كما أن الأعمال التاريخية التي تُقدم في أي مكان تكون تكلفتها كبيرة بشكل ضخم.

موعد عرض مسلسل "الحشاشين"

كشفت قناة dmc عن مواعيد عرض مسلسل "الحشاشين" بطولة الفنان كريم عبد العزيز، خلال شهر رمضان 2024.

من المقرر أن يكون عرض المسلسل الأول على شاشة "dmc" في تمام الساعة 15 : 9 مساء يوميا خلال شهر رمضان، والإعادة 4:15 مساء، و1:45 صباحا. و11 مساء على قناة "dmc دراما"، على أن تكون الإعادة في تمام الساعة 6:30 صباحا، و1:30 مساء.

عن مسلسل الحشاشين

يشارك في بطولة مسلسل "الحشاشين" كلّ من الفنان كريم عبدالعزيز، وميرنا نور الدين، وفتحي عبدالوهاب، ونيقولا معوض، ومن تأليف عبدالرحيم كمال، وإخراج بيتر ميمى.

تدور أحداث مسلسل "الحشاشين" في القرن الـ 11 وحول قصة زعيم الحشاشين الحسن الصباح، وعن قيادته للفرقة التي اشتهرت بتنفيذ عمليات اغتيالات دموية لشخصيات مرموقة في تلك المرحلة.