مؤسس "أخضر": تجاوزنا أكثر من 80 مليون مشاهدة عبر المنصة

أكد محمد أسامة المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة أخضر، أنه ترك الصيدلة وتوجه إلى ريادة الأعمال بسبب شغفه بالقراءة منذ صغره، وكان يشرح الكتب لأصدقائه، وكان نشاطا محببا، وقرر في 2016 تطبيق الفكرة Online، من خلال فيديو بدائي، ولم يتخيل مدى الإقبال على مشاهدة الحلقات، ووجد أن الكثيرين يهتمون بهذا النوع من المحتوى، ووجد أن هذه هي الفجوة التي يمكن أن يسدها من خلال فجوة، حيث إن هناك فجوة في طرق التعلم بالمنطقة فهي تقليدية، وتحاول أخضر أن تجعل الناس يستغلون الوقت المهدر.

أضاف خلال لقاءه مع الإعلامية داليا أبو عمر ببرنامج "المغامر" على قناة CBC، أن البحث عن الشركاء المناسبين والحصول على استثمار والتوسع من ضمن التحديات التي واجهها، ومن ضمنها أيضا عدم وجود شركات تقدم نفس المحتوى.

نرشح لك: صدور رواية "بنت عايشه لوحدها" لـ أماني زيان

أشار إلى أن الشركة أغلقت جولتي استثمار، وأولها من نهضة مصر لبناء المنتج، ثم استثمار آخر من مستثمرين سعوديين للتوسع بالسعودية، مضيفا أن أخضر لديها أكثر من 80 مليون مشاهدة، و2. 2 مليون مشترك على اليوتيوب، وعلى المنصة أكثر من 1.5 مستخدم.

يقدم برنامج المغامر تجربة جديدة حول بيئة ريادة الأعمال والشركات الناشئة في مصر، ومنطقة الشرق الأوسط ودور الشركات في نمو الاقتصاد، كما يلقي البرنامج الضوء على قصص النجاح والتحديات التي تواجه الشركات، بالإضافة لدور خدمي وتوعوي يراعي أهمية بيئة ريادة الأعمال في مصر وكيفية مساعدتها وتقديم الدعم لها بما ينعكس بشكل مباشر على نمو الاقتصاد المصري.