اعرف أحداث بلدك بيوم ميلادك.. هدية مميزة بجناح الأهرام في معرض الكتاب

يُقدم جناح مؤسسة الأهرام الصحفية، بمعرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته المقامة حاليا الـ 55 العديد من الخدمات والتخفيضات لزوار المعرض.

قال محمد الرشيدي، وكيل إدارة التسويق بمركز "الميكروفيلم" بمؤسسة الأهرام، في تصريحات خاصة لـ إعلام دوت كوم، إن الجناح عبارة عن 3 أقسام مختلفة، قسم التوزيع، وقسم الاشتراكات، وقسم مركز التنظيم وتكنولوجيا المعلومات "الميكروفيلم"، والأخير يحتوي على أرشيف الأرهرام كاملًا.

نرشح لك: الناشرون والإنفلونسرز.. انحياز للمبيعات أم للمحتوى؟! (تقرير)

أضاف أن الجناح به سير ذاتية عن شخصيات مصرية مختلفة لكتاب وشعراء منهم أحمد شوقي، وسليم حسن، بالإضافة إلى وجود ملفات مختلفة عن أهم وأبرز المقالات التي نُشرت في جريدة الأهرام، وأيضًا ملفات عن بعض ملوك السعودية، والعلامات المصرية الصينية ورئيس إندونيسيا.


أردف: "فمثلا الملف الذي يتحدث عن الرئيس الراحل جمال عبد الناصر يتكون من بعض من المانشتات الأولى التي كُتبت عن عبد الناصر وسعره 150 جنيهًا، ومن لا يرغب في النسخة ورقية فتوجد CD تتحدث عن الملف الوثائقي بطريقة رقمية".

أوضح أن كل هذه الملفات تُفيد الباحثين المترددين على المعرض، مشيرًا إلى أن ما يفيدهم أيضًا هو كون الأهرام مؤسسة موثقة، مما يؤدي إلى توثيق رسائل الماجستير والدكتوراه.


أشار إلى أن الملفات تفيد أيضًا كل من يهوى انتقاء الأرشيف الذي نشر في الأهرام، موضحًا أن الجناح يقدم هدية تذكارية للزائرين خلال فترة المعرض، حيث يقوموا بطباعة الصفحة الأولى من جريدة الأهرام بتاريخ ميلاد الشخص حتى يستطلع على كل الأحداث السياسية والاجتماعية والاقتصادية التي حدثت في يوم ميلاده مما يؤدي إلى ترك أثر إيجابي على زوار المعرض.


أكد على أن الجناح يقدم خصومات كبيرة طوال فترة المعرض مراعاة للظروف الاقتصادية التي تمر بها البلاد، بالإضافة إلى أن الأسعار الأساسية في الأيام العادية داخل المؤسسة تكون منخفضة.