لميس الحديدي: ما نعيشه الآن هو ميراث عهد مبارك

انتقدت الإعلامية لميس الحديدي المقولة التي يتداولها البعض، بسبب الضغوطات الاقتصادية التي تمر بها مصر حاليًا وهي: "الله يرحم أيام مبارك"، قائلة إن الشعب ينسى ما عاشه وقت حكم الرئيس الأسبق حسني مبارك، وما توارثته الدولة من فساد عصره.

قالت "الحديدي" في حلقة مساء السبت من برنامج "كلمة أخيرة" المشاع على قناة ON إن المقولة ليست جديدة، فهي تظهر خاصة في ذكرى ثورة الـ25 من يناير، لافتة إلى أن الكثيرون ينجرون لها دون تذكر ما عاشه الشعب في عهد مبارك.

أضافت أنه لا خلاف على صعوبة الأوضاع الاقتصادية، ولكن قياس الظروف الحالية في عهد سابق مقياس خاطئ، لأن لكل وقت تحدياته وظروفه، يجب وضعها في عين الاعتبار.

علقت قائلة: "جذور ما نحن فيه الآن ومن 2011 يعود لـ30 سنة من حكم مبارك، هذا قول فصل. هو احنا هننسى؟".

ردفت الإعلامية: "فشل التعليم وتدهوره كام مين سببه؟ امتى الصحة حالتها اتدهورت والفيروسات وفيروس سي أكل أكباد المصريين، ملايين كان عندهم فيروس سي؟ هو أحنا هننسى.. العشوائيات؟ ده احنا كنا كل شوية بنروح نصور الأحجار الضخمة اللي نزلت على دماغ الناس في بيوت صفيح، وما أفرزته العشوائيات من سلوكيات، هو التوكتوك دخل امتى؟".

أردفت أن تلك بعض من النماذج التي نتناساها، مع أنها جزء من الحقيقة التي عشناها في ذلك الوقت، أَضافت: "مكناش نمر على النيل ولا حتى فار، في دول طلعت معانا وسبقتنا وفضلنا مكانا وقتها".


لميس الحديدي: ما نعيشه الآن هو ميراث عهد مباركلميس الحديدي: ما نعيشه الآن هو ميراث عهد مبارك