تفاصيل كتاب "أسرتي السامة" لـ نورة جمال

صدر مؤخراً كتاب "أسرتي السامة" وداعًا لنورة جمال، عن دار المصري يناقش الكتاب الذي يعرض بمعرض الكتاب خلال أيام الجوانب المتعددة لنشأة الإنسان تحت ظل أسرة ذات ديناميكية فاسدة وتحديداً نشأته على يد أم أو أب أحدهما أو كلاهما نرجسي الطباع.


يأخذك هذا الكتاب في رحلة لفهم ماذا تعني الحياة مع مربي نرجسي وما هي النرجسية ومن أين ظهرت وما أسبابها ولماذا نسمع هذا المصطلح كثيرا في وقتنا الحالي؟

يركز الكتاب على جانبين مهمين في حياة البالغ الذي أجبرته ظروف نشأته أن يعيش طفولة قاسية خالية من الدعم النفسي لإحتياجاته وأحلامه، أولهما هو تحليل كل مشاعره الماضية والمستقبلية في المواقف المختلفة والوقوف على أسبابها وجذورها بداخله، وثانيهمها هو إيجاد حلول علمية واقعية للعلاج والتعافي من آثار الحياة مع مربي نرجسي.

نورة جمال، كاتبة وروائية لديها العديد المقالات والمقاطع المصورة المنتشرة على منصات التواصل الاجتماعي في تنمية الذات والعلاقات الاجتماعية وشئون المرأة ورعاية الطفل والأمومة، وهي حاصلة على شهادة هارفرد لتنمية الطفل في المراحل العمرية المبكرة، من إصداراتها السابقة رواية "جارلند" و كتاب "دورة حياة اليونيكورن" وكتاب "الصندوق البينك".

نرشح لك: الوعد والوعيد: رواية جديدة لمحمد علاء الدين في معرض الكتاب