أسامة كمال: جميع المسئولين الأمريكيين ضد القضية الفلسطينية

استعرض الإعلامي أسامة كمال، تصريحات الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، ضمن استعداداته لانتخابات الرئاسة الأمريكية المقبلة، وحديثه حول سعيه لضمان أمني أكبر لليهود.

أكد أسامة كمال خلال برنامجه برنامج "مساء dmc"، على قناة dmc، على دعم أمريكا الدائم لإسرائيل بصرف النظر عن اسم الرئيس القادم، مشيرا إلى أحد الآراء التي تفيد بـ"انتهاء وتصفية القضية الفلسطينية" فور فوز دونالد ترامب؛ بولاية انتخابية جديدة، معلقًا: "لا أثق في ترامب، ولا بايدن، ولا بقية المسئولين والسياسيين الأمريكان؛ جميعهم يقفون ضد القضية الفلسطينية".

نرشح لك: أسامة كمال: الموقف المصري ثابت من القضية الفلسطينية

أضاف أن إسرائيل تدفع ضريبة الحرب؛ سياسيا في محكمة العدل والمحكمة الجنائية الدولية، ودبلوماسيا بسبب خسارتها أكثر من دولة وأكثر من كيان؛ وإعلاميًا بسبب تقاريرهم الكاذبة التي لا تنقل الحقيقة، والتي لا تبرر السلوك الوحشي في غزة.

تابع: "إسرائيل تدفعه فاتورة اقتصادية كبيرة نتيجة الحرب، إسرائيل عطلانة اقتصاديًا وكل القطاعات فيها مشاكل؛ العقارات بتعاني نزوح المستوطنين من الكيبوتسات، والموازنة الجديدة لإسرائيل كانت 584 مليار شيكل؛ وزادت 70 مليار بجانب زيادة عجز الميزانية التي تأخرت بسبب خلافات داخل الحكومة".