طارق الشناوي: "جعفر العمدة" و"تحت الوصاية" الأكثر نجاحًا في 2023

تحدث الناقد الفني طارق الشناوي عن رأيه في الدراما المصرية خلال عام 2023، قائلًا: "نحن في زمن الفضائيات والثراء في العالم العربي يصب في صالح الفن وعودة النجاح هي عودة حميدة".

وتابع الناقد طارق الشناوي في لقائه ببرنامج صباح البلد مع الإعلامية رشا مجدي والإعلامية نهاد سمير على قناة صدى البلد: "في مرحلة ما يقال إن سوريا سحبت السجادة بالدراما التاريخية من مصر، والدراما التركية والهندية مذاق مستمرة حتى الآن".

واستكمل حديثه عن الدراما المصرية في 2023، موضحًا أنها كانت ثرية ومتنوعة، وقال: "هناك مسلسلات حققت نجاح تجاري وفني وهناك من جمع بين الحسنيين ومنهم تحت الوصاية وجعفر العمدة".

وفيما يخص النجوم الذين حققوا نجاحًا في الدراما في 2023، قال الناقد الفني طارق الشناوي: "هالة صدقي نجحت بشخصية صفصف بسبب وجود مخرج اختارها ووثق أنها ستقدم إضافة ومحمد سامي هو مخرج ذكي يسمح بالإضافة لكن تحت سيطرته".

وتابع: "إضافة هالة صدقي وبصمتها في جعفر العمدة صائبة، وجوري بكر كانت مذيعة ومثلت من قبل في أعمال لكن المخرج وضعها بدور مميز، محمد سامي يقود الممثلين".

وعلق الناقد طارق الشناوي على أزمة المخرج محمد سامي مع الفنانة غادة عبد الرازق، قائلًا: "كانت بتبعت ناس يضربوه ويقال إنه في الاستوديو على أعصابه دائمًا في التصوير وهو إنسان طيب جدًا ولم أشاهده داخل موقع التصوير".