رد رسمي على خروج "مصر للطيران" من قائمة الأفضل

علق الفريق محمد عباس حلمي، وزير الطيران المدني، على خروج "مصر للطيران" من قائمة الشركات الأفضل حول العالم، مؤكدا أن ذلك التصنيف جاء من منظمة دولية معنية بتصنيف شركات الطيران والمطارات من نجمة واحدة إلى 5 نجوم، منوهًا أن ذلك التصنيف الذي نُشر مؤخرا كان صادرا منذ يونيو الماضي.

أضاف "حلمي" خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أسامة كمال في حلقة مساء الاثنين من برنامج "مساء dmc" المذاع عبر شاشة "dmc"، أن هذا التقييم كان عن فترة سابقة من أول عام 2022 حتى نهايته، موضحا أن "مصر للطيران" لم تتقدم لهذه الشركة للحصول على تصنيف ضمن الشركات العالمية الأخرى.

نرشح لك: ماذا قالت صحف العالم عن فوز السيسي بانتخابات الرئاسة؟

أكد أن هذه الشركة تقوم بعملية التقييم بناء على تجربة الراكب مع شركة الطيران بداية من حجز التذاكر من موقع الشركة الخاصة بالطيران وأسلوب الحجز والخدمات بالمطار والمأكولات والمشروبات المقدمة للركاب وقائمة الطعام واللغات التي تقدم بها وشكل الطائرات والكراسي ونوعها وكفأتهكا حتى نوعية الأفلام المعروضة.

أوضح أنهم تعاقدوا مع الشركة نفسها من أجل تقييم مصر للطيران ووضعها في التصنيف الذي تستحقه، موضحا أنه من المخطط حدوث ذلك خلال الربع الأول من عام 2024.

أشار إلى أن هناك قصور بالفعل ولكنهم يسعوا جاهدين وبسرعة لتحسين هذه القصور، مؤكدا على أن الفترة المقبلة ستشهد آثار إيجابية في مصر للطيران، من خلال استيراد طائرات جديدة وتحسين الخدمات وتحديث الموقع الإلكتروني وغيرهم، مضيفا: "أتمنى من كل واحد يحط الخبر كامل وما يكررش أخبار قديمة مش عايزين نهد في نفسنا.. في تحديات والقصور ده جاي من تركمات قديمة.. إن شاء بكرة في مصر للطيران أحسن كتير أوي".