مسلسل عن قصة حياته.. ابنة الموجي تكشف التفاصيل

تحدثت غنوة، نجلة الفنان الراحل محمد الموجي عن تفاصيل من حياة والدها، موضحة سبب اتجاهه للغناء.

قالت "الموجي" عبر مكالمة هاتفية في برنامج "صباح الخير يا مصر" المُذاع عبر "القناة الأولى المصرية"، ويقدمه الإعلاميين محمد الشاذلي وجومانا ماهر، إن مفيد عاشور عندما جسد شخصية والدها في مسلسل "العندليب" استعان بها.

تابعت أن مفيد عاشور ذهب إلى منزلهم ليتعرف على طريقة جلوس الموجي وطريقة حديثه وحركاته وكل شئ عنه حتى يتمكن من تجسيد الدور في مسلسل "العندليب".

أعلنت عن الإعداد لتقديم مسلسل عن قصة حياة والدها، موضحة أن حياته مليئة بالأحداث التي تستحق العرض على الجمهور، مشيرة إلى أنها لم تستقر حتى الآن على من سيقوم بتجسيد شخصية والدها، لأن شخصيته تحتاج إلى فنان مميز يكون قريب من والدها في الملامح ويمتلك موهبة الغناء والعزف على العود أيضا.


كما كشفت سبب توجه والدها إلى الغناء، وقالت إنه كان يمتلك صوتا جميلا مما جعل أصدقائه يقترحون عليه التوجه للفن، مضيفة أن هناك سببا أخر وهو حب والدها للفنان محمد عبد الوهاب واعتباره المثل الأعلى له.

كشفت عن عدم قبول والدها في امتحان الإذاعة للمرة الأولى كمغني لأن صوته كان ضعيفا بجانب أصوات تلك الفترة، متابعة أنه في المرة الثانية تم قبوله ولكن كمُلحن لإنه قام بغناء مقطوعات من ألحانه التي قام بتأليفها بنفسه.


يُذكر أن محمد الموجي توفي في يوليو 1995 تاركا تراثا مكون من 1800 لحناً لأغنية للجمهور العربي.