عن الأفلام التسجيلية وفيروس كورونا.. ماجستير بتقدير امتياز للباحثة اليمنية انتصار محمد

حصلت الباحثة اليمنية إنتصار محمد أحمد حسن على درجة الماجستير بتقدير امتياز في مجال بحوث ودراسات الإعلام عن رسالتها الموسومة بعنوان دور الأفلام التسجيلية في معالجة الأزمات الصحية دراسة حالة جائحة فيروس كورونا، دراسة مقارنة إشراف أستاذ دكتور منى الحديدي الأستاذ بقسم الإذاعة والتليفزيون بكلية الإعلام جامعة القاهرة.

شارك في المناقشة كل من أستاذ دكتور جيلان شرف الأستاذ بقسم بحوث ودراسات الإعلام، معهد البحوث والدراسات العربية، والأستاذ المساعد الدكتور عبير محمد حمدي صبرة الأستاذ بالأكاديمية الدولية للهندسة وعلوم الإعلام.

دارت المناقشة في رحاب معهد البحوث والدراسات العربية وحظيت بثناء وإشادة الأساتذة في لجنة التحكيم لما تضمنته الدراسة من نتائج ومقترحات من شأنها تعزيز دور ومهمة الأفلام التسجيلية في معالجة الأزمات وما ينبغي أن تأخذه الجهات الحكومية وشركات الإنتاج والتوزيع ووزارات الثقافة والإعلام في الدول العربية على عاتقها للارتقاء بمكانة الفيلم التسجيلي ودوره في خدمة المجتمع في كافة الظروف والمجالات.

حضر المناقشة من الجانب اليمني الدكتور محمد العبادي المستشار الثقافي في سفارة الجمهورية اليمنية في مصر وكذلك الأستاذ بليغ المخلافي الملحق الإعلامي في السفارة بالإضافة إلى عدد من الباحثين والمهتمين في مجال بحوث ودراسات الإعلام.