ترند "منسي معذب القطط" على "X".. ما قصته؟

ظهر هاشتاج "منسي معذب القطط" على قائمة الأعلى تداولًا "الترند" في منصة "X (تويتر سابقًا)"، مع حملة من الاستغاثات للمشاركين عليه بإلقاء القبض على شاب اسمه "منسي" وإغلاق قناته على "تلجرام".

وتعود القصة، إلى تدشين شاب سعودي يطلق على نفسه اسم "منسي"، قناة على "تلجرام" وضع عليها فيديوهات قاسية وغير إنسانية لطرق تعذيب للقطط، وتشجيع المتابعين لمثل تلك التصرفات الإجرامية ضد الحيوانات الأليفة.

وقد تفاعل معه عدد من المتابعين، وشاركوا فيديوهات لهم وهم ينفذون طرق تعذيب ضد القطط، مما أثار غضب بعض المتابعين، الذين نقلوا الواقعة إلى "X"، وتحولت إلى "ترند" في المملكة العربية السعودية، وظهر أيضًا في مصر.

وطالب المشاركين على الهاشتاج، بالإبلاغ عن القناة على "تلجرام"، لإلقاء القبض عليه وعلى من يشاركونه تلك الأفعال الإجرامية ضد تلك الحيوانات الضعيفة.

وبحسب المغردين على الهاشتاج، فصاحب قناة "منسي" على تلجرام، طلب منهم صباح اليوم السبت، بالخروج من القناة، بعد تصاعد الأمر، وانتشار الواقعة على مواقع التواصل الاجتماعي، مما أخافه من تحرك المسؤولين وإلقاء القبض عليه.

وبرر مطالبته بحذف القناة، بأن والده مريض بالكلى، ولن يتحمل أن يرى ابنه يعاقب بالحبس، لافتًا إلى أنه لا يستطيع حذف القناة، والسبيل الوحيد لغلقها هو خروج الجميع منها.

وبالبحث عن القناة على تلجرام ظهر اليوم، لم يعد يمكن الوصول إليها، ما يرجح بأن البلاغات المقدمة ضدها قد نجحت في إغلاقها.