مبصر كفيف.. محمد فراج يكشف تحديات دوره بفيلم "فوي فوي فوي"

انطلق بالأمس العرض الخاص لفيلم "فوي فوي فوي" المستوحي من أحداث حقيقية، وذلك بحضور أبطاله وصناعه الذين تحدثوا عن كواليس تصويره في مؤتمرا صحفيا عُقد عقب انتهاء الفيلم، وأدارها الإعلامي شريف نور الدين.

أحداث الفيلم الذي ألفه وأخرجه عمر هلال، مخرج الإعلانات الذي يخون تجربة السينما لأول مرة، تدور حول "حسن" وهو شاب فقير يعيش ظروف اجتماعية سيئة، ويحاول السفر للخارج بأي وسيلة محاولا تحسين حياته للأفضل، إلا أنه يضطر إلى أن ينضم لفريق كرة القدم للمكفوفين، بعد أن يدعي فقدانه للبصر على أمل أن يسافر لإحدى الدول الأوروبية ويهرب هناك أثناء إحدى المباريات الدولية.

يشارك في بطولة الفيلم كل من محمد فراج، نيللي كريم، بيومي فؤاد، طه دسوقي، بسنت شوقي، أمجد الحجار، محمد مغربي، لبنى ونس، محمد عبد العظيم، حنان يوسف.

خلال المؤتمر الصحفي الذي انطلق بحضور عدد كبير من وسائل الصحافة والإعلام، تحدث "فراج" عن كواليس تحضيره للشخصية المعقدة التي جسدها بالفيلم، وجاءت أبرز تصريحاته كالآتي:

1- انجذبت كثيرا لقصة الفيلم واختلافها، وهذا ما طمأنني نفسيا للعمل عليها.


2- خلال تحضيراتي لدور "حسن" وجدت أنه لا بد أن يكون على دراية كفاية بلعب كرة القدم، وهو أمر سهل بالنسبة لي لأنني كنت أمارس هذه الرياضة منذ صغري، لكن ما كان بمثابة التحدي الأكبر هو كيفية تجسيد شخصية تدعي فقدان البصر بطريقة مقنعة تمكنها من النصب على أخرين مبصرين، وتلك النقطة بالتحديد كانت مغرية كثيرا لقبول الدور.

3- بالنسبة لي "حسن" شخصية مركبة، وما احتاج لتحضير كبير وبحث هو الرياضة ذاتها التي يمارسها المكفوفين، فلم يكن لدي أي معلومات سابقة عنها.


4- أحب أن أشارك في عمل قصص مختلفة، وكرة القدم للمكفوفين هو أمر نادرا ما يعرض في الدراما المصرية، لذا جدت ضالتي في فيلم "فوي فوي فوي".

5- من خلال مشاركتي في الفيلم، استشعرت كثيرا المجهود الذي يبذله غير المبصر للعب هذه الرياضة، التي عادة ما تتطلب مجهودا بدنيا كبيرا، وهذا شيء يجب احترامه، فهناك كثير من المبصرين لا يقومون بنفس هذا المجهود، لذا كنت حريصًا على إيصال هذه الرسالة حتى وإن كانت تقدم في إطار آخر.

6- استمتعت كثيرا بالتمثيل مع كل فريق العمل، وبالنسبة للمشاهد التي جمعت بيني وبين زوجتي الفنانة بسنت شوقي، فقد نالت إشادات واسعة من مخرج العمل عمر هلال، الذي أكد أنها لم تُمس بالمونتاج وإنما عُرضت كما هي، واصفا إياها بأنها ممثلة متمكنة.



لمشاهدة المؤتمر الصحفي لأبطال فيلم "فوي فوي فوي" اضغط هنا