علاج نفسي.. أحمد أمين يتحدث عن تأثير كتابة مذكراته

تحدث الفنان أحمد أمين عن بداية مسيرته المهنية والجوانب الإنسانية في حياته الشخصية، مؤكدا أنه يكتب مذكراته يوميا، موضحا:"هي علاج نفسي عظيم".

قال "أمين" خلال حواره مع الإعلامي محمود سعد في برنامج "Sold Out" المذاع عبر "Watch it"، إنه بدأ في كتابة مذكراته منذ فترة طويلة، مؤكدا أن هذه الكتابات أحدثت فارقا كبيرا في حياته ونفسيته، واصفا إياها بـ "علاج نفسي عظيم".

تابع: "بكتب يومياتي وأحيانا اللي فات..وده مهم جدا واكتشفت أنه مفتاح خطير، وبيعمل حاجات كتيرة جدا"، موضحا أنها تساهم في نشاط الذاكرة بشكل غير طبيعي وتستطيع تثبيت الأحداث من خلال استحضار بعض المواقف عند الرجوع إلى ما كُتب.

أضاف: "شكل من أشكال الفضفضة مع نفسي، بتساعد في عملية الإبداع، لأنك بتعبر عن أفكارك يوميا، وده بيخلي ماكينة الإبداع شغالة باستمرار".

استكمل: "لما بتراجع اللي كتبته قبل كده بتكتشف عن نفسك حاجات غريبة جدا، زي تحقيقات القضايا، مثلا أن في شخص دايما بتكون متضايق في وجوده".

وفي سياق آخر، قدم نصيحة لصانعي المحتوى، قائلا: "الناس بتحبط أنها بعمل حاجات كويسة والناس مش بتشوفها، لكن في نقطة مهمة، أن الناس اللي في المجال كلهم على السوشيال ميديا وبيدوروا على ناس كويسة بجد مش هزار.. حتى أنا بلاقي ناس وبجيبهم يشتغلوا، فالمحتوى الجيد هو اللي هيخليك تعمل حاجة حتى لو الانتشار مجاش علطول".

يذكر أن آخر أعمال الفنان أحمد أمين الفنية، كان مسلسل “الصفارة” الذي شارك به في الموسم الرمضاني 2023.

مسلسل "الصفارة" من بطولة أحمد أمين وطه دسوقي وحاتم صلاح وآية سماحة، كتابة سارة هجرس وشريف عبد الفتاح وعبد الرحمن جاويش.

يتكون مسلسل “الصفارة” من 15 حلقة، ويدور حول فؤاد الذي يعمل مرشدا سياحيا ويكره ما وصلت إليه حياته، ويسرق من أحد سكان سيوة قطعة أثرية فرعونية (صفارة الملك توت) والتي تعيد من يستخدمها 3 دقائق من ماضيه ليغير فيها ما يشاء، ليدخل في رحلة لتغيير ماضيه والوصول إلى كل أحلامه.