سليم سحاب: تعلمت الموسيقى الأوربية كي أخدم الموسيقى العربية

قال الموسيقار سليم سحاب، إنه تعلم الأروكسترا منذ أن كان في عمر 10 أعوام موضحا أنه ترعرع على الموسيقى فالراديو لم ينقطع من منزلهم أبدا إلا في ساعات النوم، مشيرا إلى أنه تعلم الموسيقى الغربية كي يخدم الموسيقى العربية.

أضاف “سحاب” خلال لقائه في برنامج “آخر النهار” المذاع عبر شاشة “النهار”: “لما كان عمري 10 سنين في المدرسة جابوا فيلم عن قائد أوركسترا إيطالي عمره 13 سنة، احترف قيادة الأروكسترا، من هذا السن الباكر تعلقت بالموضوع إلى جانب خلفية سماع متواصل، يعني أنا وعيت وأنا بسمع موسيقى، الراديو كان لا ينقطع في البيت، إلا في ساعات النوم”.

نرشح لك: بعد إعلان تكريمه.. خالد جلال يتحدث عن مهرجان المسرح التجريبي

أشار: “والدي كان قاسي جدا في موضوع تعلم الأروكسترا قبل ما أخد الثانوية العامة، قد يكون هذا حافذ عشان أخلص الثانوية، وأنا كنت ولا زلت أعشق الأدب، كنت الأول في الصف بالأدب الفرنساوي والعربي واللغة العربية بالذات، والتاريخ والجغرافيا”.

أوضح: “جاءت لي منحة دراسية بالاتحاد السوفيتي وهناك في المرحلة الثانوية بدال 7 سنين خلصتهم بخمسة، أنا كنت حابب الموضوع الموسيقى كانت هوايتي قبل أن تكون مهنتي ولا زالت هوايتي، أهم شرط أن يحب الواحد مهنته إذا محبهاش كارثة”.

أردف: “أنا بديت أسمع الموسيقى الأوربية من عمر 10 سنين، وقررت أدرس العلوم الأوروبية كي أخدم الموسيقى العربية التي عشقتها، الموسيقى العربية كانت في دمي ولا زالت، والموسيقى لغة قومية مش عالمية، كل دراساتي اللي عملتها بلاقي حاجات مقتربة جدا من بعض”.

سليم سحاب