حازم إمام عن إيقاف حسين الشحات مباراتين: العقوبة كانت لازم تزيد

حازم إمام عن إيقاف حسين الشحات مباراتين
مريم عبد الحافظ

كشف حازم إمام، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، عن رأيه في واقعة ضرب حسين الشحات، لاعب النادي الأهلي، لـ محمد الشيبي، لاعب بيراميدز، عقب نهاية مباراة الفريقين التي جمعتهما مساء الأحد الماضي، في الدوري المصري الممتاز.

قال “إمام” خلال مقابلته في برنامج ” مساء dmc” المُذاع عبر شاشة “dmc” مع الإعلامية إيمان الحصري، أن ما حدث عقب مباراة النادي الأهلي وبيراميدز لا يصح ولم يكُن له داعٍ بعد فوز الأهلي بالدوري المصري، فلا توجد أي عصبية أو منافسة تستدعي ما حدث، وأنه لا يعلم سبب تطور الأمور لهذا الحد.

نرشح لك: بسبب مشادة الشيبي.. بيان اعتذار من حسين الشحات

تابع أن وجود مواقع التواصل الاجتماعي جعل تلك اللقطات تظهر ولا يخفى منها شيئًا، فلم تظهر لقطة الضرب هذه على التلفاز ولكن شاهدها الجميع على مواقع التواصل الاجتماعي، وأن هذا الموقف سئ لكلا اللاعبين، لـ لاعب فريق بيراميدز وبخاصةً لأنه ليس مصريًا، ونتوجه بالاعتذار له، وسيئة لحسين الشحات والذي بالمناسبة أصدر اعتذارًا للاعب الآخر ولشعبه.

أضاف أن الجميع يتذكر واقعة ضرب اللاعب الفرنسي زين الدين زيدان، لـ ماركو ماتيراتزى، مدافع منتخب إيطاليا السابق، في المباراة النهائية لكأس العالم 2006، عندما ضربه برأسه وقام الثاني بتوجيه الشتائم له ولكن لم يسمعها أحد، وفقط ما لُوحظ هو واقعة الضرب.

أكمل أن المشكلة الحقيقية تكمُن في عدم الاعتراف بالخطأ والتبرير له، فالمُشجعين يُدافعون عن لاعبي أنديتهم ويقدموا لهم مبررات على أخطائهم، وإن انقلبت الآية سيُطالبون بمُعاقبتهم والعكس صحيح، لذلك يجب الاعتراف بأن التجاوز والخطأ خطأ مهما حدث، وعدم التبرير له.

وبسؤاله عن قرار عقوبة حسين الشحات، أجاب “إمام” أن رابطة الأندية أصدرت قرارً بمعاقبته بالحرمان من مباراتين، وأن النادي الأهلي طبق العقوبة قبل الرابطة، ولكن في نظره كان يراها يجب أن تزداد عن ذلك، موضحًا: “أنا من وجهة نظري إنها ما تمشيش بالشكل ده، أنا شايفها كانت ممكن تبقى أكتر شوية حتى لو هتعملها أكتر وتروح لجنة التظلمات وتنزل، لكن إنت كرابطة كان لازم تبين إن اللي حصل ده مش طبيعي، خصوصًا إن حسين كمان لاعب كبير، وزي ما قولتلك الماتش مش مستاهل كل ده يعني”.

حازم إمام

 

 

View this post on Instagram

 

A post shared by dmc TV (@dmctv.eg)