تفاصيل معرض زايد لكتب الأطفال

في تظاهرة ثقافية استثنائية ينطلق للمرة الأولى في مدينة الشيخ زايد معرض زايد لكتب الأطفال وذلك بداية من يوم الخميس ١٣ يوليو وحتى الاثنين ٢٤ يوليو تحت شعار “أطفال زايد يقرأون في الصيف”.

بمشاركة عدد كبير من كُـتّاب و ناشري كتب الأطفال والوسائل التعليمية تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة؛ وبمساهمة متميزة من جهاز مدينة الشيخ زايد ونادى الشيخ زايد.

معرض زايد لكتب الأطفال

تنظم الدورة الأولى من معرض مدينة الشيخ زايد لكتاب الأطفال من أجل تشجيع الأطفال على القراءة، وتم اختيار الكاتب الكبير يعقوب الشاروني شخصية الدورة الأولى لمعرض أدب الطفل، وذلك تقديرا لدوره الرائد في الكتابة للطفل خلال مسيرة عامرة بالعطاء تخطت السبعين عامًا.

نرشح لك: تفاصيل انطلاق معرض مكتبة الإسكندرية الدولي للكتاب

ويقام المعرض على مساحة 1600 مترا مربعا، بمساحة مخصصة لناشري كتب الطفل بالعربية واللغات الأخرى، وكذلك مسرح مخصص للأطفال وأماكن للرسم وورش الحكي، وتعليم الصلصال؛ وأنشطة مختلفة تبدأ ببرنامج صباحي من 11 حتى 4 عصرًا يوميًا، ويتخلله الكثير من الأنشطة للأطفال.

يتضمن المعرض العديد من الفعاليات المصاحبة لهذه الدورة الاستثنائية، بينها البرنامج المسائي لمعرض كتاب الطفل، والذي يستمر من الساعة السادسة حتى 11 مساءً، وندوات تثقيفية للأم والأسرة، كما يضم برنامج الدورة الأولى، لقاءات مع كتاب متخصصين في أدب الطفل، منهم سماح ابو بكر عزت وسارة سيف، والدكتور محمد فتحي والكاتبة مي عبد الهادي والحكاء هيثم السيد كما تقام مسابقة يومية داخل أروقة المعرض للأطفال في الثامنة مساءً، وستكون جوائزها نقدية.

ويعتبر ذلك استثمار حقيقي لعطلة صيفية مفيدة، حيث يعمل المعرض على ترسيخ حب الكتب لدى الطفل.

يصاحب المعرض فعاليات ثقافية متميزة وعروض أطفال مجانية، ويدعو المعرض كل أطفال مصر للمشاركة في الفعاليات والمسابقات الثقافية تحقيقاً لأهداف المشروع الوطني للقراءة الذي تقيمه مؤسسة البحث العلمي – دبي الإمارات العربية المتحدة.