نجل مدير مدرسة صفط الشرقية بالمنيا: والدي كان يعمل في البناء

قال هيثم سليمان، إن والده كان يعمل في البناء قبل أن يكون مدرسا، موضحا أنهم كانوا يفتخرون بعمله، وهو أيضا كان يفتخر به ولا يحاول إخفائه.

أضاف “سليمان” خلال لقائه في برنامج “يحدث في مصر” مع الإعلامي شريف عامر المذاع عبر شاشة “mbc مصر”: “اللي تداول عبر الإنترنت هو استغلال غلط، أنا بقول أن اسمي هيثم سليمان البنا، لكن بعض المواقع استغلت الموضوع بشكل مش كويس”.

نرشح لك: حقيقة وفاة مدير مدرسة صفط الشرقية بالمنيا أثناء عمله باليومية

أشار: “والدي كان يتيم، وهو وأعمامي بدأو من تحت الصفر، بقى مدرس ودخل معهد فني زخرفة وكان شغال بنا، درس الشغلانة، وكان بيعمل الشغل للجوامع بدون مقابل”.

أردف: “والدي أساسا كان شغال بنا قبل ما يكون مدرس.. في بيت كنا بنفتخر بوالدنا، والناس كانت بتتمنى تقعد معاه، وكان بيعمل شغل لزمايله في البلاد المجاورة، مكنش بيخبي الموضوع ده أبدا”.

كانت اللجنة النقابية لمعلمي مركز المنيا، قد أعلنت التفاصيل الحقيقية لوفاة الأستاذ سليمان عبد الحميد، مدير مدرسة صفط الشرقية الابتدائية 2، مؤكدة أنه لا صحة لما نشر بوسائل الإعلام حول وفاته أثناء عمله باليومية في أعمال البناء، وأن هذه الأخبار المنشورة سببت حالة من الاستياء لأسرة الراحل.

أضافت اللجنة في بيان لها: “عقب تقديم واجب العزاء في المغفور له سليمان عبد الحميد، مدير مدرسة صفط الشرقية الابتدائية 2، ومقابلة أسرته ونجله، تم التحقق من عدم مصداقية وسائل الإعلام التي نشرت أخبارا غير صحيحة عن عمله”.

أضاف البيان: “وتوجه وفد من نقابة المعلمين بالمنيا بقيادة المهندس حامد الشريف، أمين صندوق النقابة العامة، وأمين النقابة الفرعية بالمنيا، والدكتور علي عبد السلام، مدير عام إدارة المنيا التعليمية، رئيس اللجنة النقابية لمعلمي بندر المنيا، ومؤمن الخطيب، رئيس اللجنة النقابية لمعلمي مركز المنيا، ومحمد طه عثمان، أمين صندوق لجنة المركز، ومؤمن محمد خلاف، أمين لجنة المركز، وأعضاء لجنة المركز”.

أشار البيان: “صرح الأستاذ هيثم سليمان، نجل المتوفي، أن كل ما يقال على صفحات التواصل ووسائل الإعلام غير حقيقي بالمرة، وأن الأسرة تستنكر جميع ما قيل، وأنهم لا يحتاجون أي مساعدات مالية، وطالب الجميع بعدم الانسياق وراء ما يقال، أو تجميع مبالغ مالية تحت أي ظرف، مشددا على أن والده أحد القيادات الحزبية بالمنيا، وفي نهاية حديثه دعا الجميع لعدم الانسياق وراء ما يقال أو تجميع أي مبالغ لصالح أي فرد”.

تابع: “هذا وقد تناول الحديث أيضا تيسير كافة إجراءات الخاصة بالمستحقات المالية سواء من النقابة أو من الإدارة التعليمية بالمنيا، جاء ذلك بحضور وفد من معلمي صفط الشرقية وقياداتها التعليمية، وشكر نجل المرحوم وأسرته الحضور لتقديمهم واجب العزاء في والدهم”.