استشاري تغذية: جسمنا محتاج "ديتوكس" ذاتي بعد العيد

مريم عبد الحافظ

تحدث الدكتور مجدي نزيه، استشاري التثقيف الغذائي، عن كيفية استعادة النظام الغذائي السليم بعد العيد، وأعطى عدة نصائح وإرشادات غذائية تُساعد الفرد في ذلك.

قال “نزيه” في مداخلة هاتفية مع برنامج “8 الصبح” المُذاع عبر شاشة “dmc”: يجب ضبط تناول الـ 3 وجبات مع الشمس، بمعنى أن يكون الإفطار والغداء والعشاء في ساعات مُبكرة، مع الاهتمام قدر المُستطاع بتناول جرعات جيدة من المياه بمُعدل كوب كل ساعة، من وقت الاستيقاظ ولمدة 12 ساعة.

نرشح لك: استشاري تغذية: ملح الطعام لا يسبب زيادة الأملاح بالدم

تابع: تناول المياه بهذا المُعدل يعمل على غسل الدم بقدر المُستطاع من أي نسب عالية للكوليسترول أو الجلوكوز، التي قد تكون ارتفعت أثناء أيام العيد، ويجب أيضًا الاهتمام بتوافر طبق السلطة الخضراء خُماسي الألوان في معظم الوجبات، حتى أستطيع إعادة حيوية كافة العمليات الفيسيولوچية للجسم.

أكمل: من المعلوم أن استهلاك الأغذية المرتبطة بعيد الأضحى تكون جرعة البروتينات والدهون والكوليسترول فيها عالية، هذا بالإضافة إلى اعتمادنا على الأغذية المُركبة، وبالتالي يحتاج الجسم إلى “ديتوكس” أو تنقية ذاتية للسموم تكون من خلال المياه والخضروات بوجهٍ عام.

أضاف: لكن يجب المحافظة دومًا على تواجد طبق السلطة، ويكون 5 ألوان بحد أدنى، مع تخفيض استهلاكنا للأغذية سابقة التصنيع سواء كانت في الطعام أو الشراب.

 

View this post on Instagram

 

A post shared by dmc TV (@dmctv.eg)