فقدت جديها في سفينة "تيتانيك" وزوجها في غواصة "تيتان".. اعرف قصة ويندي راش

قصة ويندي راش
أعلنت شركة OceanGate، الخميس، إنهم يعتقدون أن ركاب الغواصة المفقودة “تيتان“، “ماتوا للأسف”، وفقًا لبيان صادر عن الشركة.

وتبين أن ويندي راش، زوجة ستوكتون راش، الرئيس التنفيذي لشركة “OceanGate”، وهو أحد الرجال الخمسة المحاصرين في الغواصة تيتان بعد اختفائه يوم الأحد خلال رحلة لزيارة حطام سفينة تايتانيك، تنحدر من عائلة فقد لها أفراد على متن تايتانيك.

نرشح لك: شركة “OceanGate” تعلن وفاة ركاب الغواصة المفقودة “تيتان”

ويندي راش هي حفيدة زوج من الأثرياء وهم إيزيدور وإيدا شتراوس المتوفيان في سفينة تايتنك عام 1912، وكان للجدين الراحلين مشهدا في فيلم “تايتانيك” وهم يحتضنان بعضهما على سرير بينما تتدفق المياه إلى السفينة.

ويندي راش

كانت الغواصة “تيتان” قد فٌقدت وعلى متنها خمسة أشخاص منذ فترة وجيزة بعد انطلاقها في ساعة مبكرة من صباح الأحد، لاستكشاف موقع حطام سفينة تايتانيك في شمال المحيط الأطلسي، فما مصيرها حتى الآن؟

تم نشر فقدان الغواصة التي يبلغ طولها 22 قدمًا والمصنوعة من ألياف الكربون والتيتانيوم، والتي تسمى تيتان، بواسطة سفينة استكشافية كندية، M.V. Polar Prince، للسفر لمسافة 13,000 قدم تقريبًا إلى موقع حطام السفينة تايتانيك، في قاع المحيط قبالة Newfoundland.

وقال خفر السواحل الأمريكي إن السفينة تيتان فقدت الاتصال بالسفينة السطحية الأم لمدة ساعة و45 دقيقة بعد أن بدأت في الغوص يوم الأحد. ويوم الثلاثاء، قال النقيب جيمي فريدريك من خفر السواحل الأمريكي خلال مؤتمر صحفي إن السفينة لديها حوالي 40 ساعة فقط من الهواء الذي يسمح بالتنفس.

بينما في صباح يوم الأربعاء، قال خفر السواحل الأمريكي على تويتر إن طائرة كندية P-8 اكتشفت “ضوضاء تحت الماء” في منطقة البحث. وأضافت مجلة “رولينغ ستون” أن طائرة “بي 8” كندية “سمعت أصوات طرقات في هذا القطاع كل ثلاثين دقيقة وبعد أربع ساعات، نشر جهاز سونار إضافي وكانت الطرقات لا تزال تُسمع”. وأضافت أنه تم نقل المركبات التي تعمل عن بعد “لاستكشاف مصدر الضوضاء” لكنها أسفرت عن نتائج “سلبية”. وأضاف أن عملية البحث “كانت معقدة للغاية” وتتم في “مساحة هائلة”.