Spotify يستعرض رحلة محمد سعيد الموسيقية في فيلم وثائقي من RADAR Arabia

أعلنت منصة Spotify، أكبر منصات المحتوى الصوتي في العالم، عن اختيارها محمد سعيد نجمًا لـ RADAR Arabia. يأتي ذلك في إطار برنامج RADAR Arabia الذي أطلقته Spotify، والذي يهدف إلى تسليط الضوء على المواهب الصاعدة ومنحها فرصًا أكبر للانتشار.

سيُقدم Spotify لـ”سعيد” دعمًا تسويقيًا وترويجيًا قويًا على المنصة وخارجها، بهدف تعزيز حضوره المحلي والإقليمي. بالإضافة إلى ذلك، سيتم إنتاج فيلم وثائقي يسلط الضوء على مسيرته الفنية.

نرشح لك: آبل تكشف عن نظام التشغيل 17 iOS للهواتف

ولد محمد سعيد ونشأ في طنطا، بمصر، حيث بدأ شغفه بالموسيقى منذ سن مبكرة. انطلق سعيد في رحلته الموسيقية عام 2018 بإصداره لأغنيته المنفردة الأولى “جواكي”، والتي نجح من خلالها في لفت نظر الجمهور بصوته القوي وأسلوبه المختلف. انتقل سعيد بعدها إلى القاهرة لتطوير موهبته، حيث واجه في البداية بعض التحديات في التأقلم مع القاهرة وتنوعها وإيقاعها السريع النابض بالحياة. لكن سعيد بعزيمته وجد لنفسه مكانًا فيها، ليجعل منها موطنه الجديد، وليغتنم من فرصها التي لا حصر لها.

جاءت لحظة انطلاقة سعيد الحقيقية مع إصدار أغنيته “قالوا عليكي”، والتي حققت له نجومية كبيرة على وسائل التواصل الاجتماعي وحققت أكثر من 16 مليون مرة استماع على Spotify، وتعتبر أغنيته الأكثر استماعًا حتى الآن. خلال ظهوره في الفيلم الوثائقي المصغر من RADAR Arabia، يقدم سعيد لمحة عن كيفية صنعه لهذه الأغنية، وكيف تطلبت منه شهورًا من العمل الشاق والإعادة والتعديل، مع بعض الحظ، شهور من العمل توجت بالنجاح الكبير الذي حققته الأغنية.

غالبًا ما تتناول موسيقى سعيد بعمق مواضيع عاطفية ومؤثرة، ومع ذلك، تكشف شخصيته خلف الكواليس عن جانب مسترخٍ ومرح. يجد سعيد الإلهام في محيطه، وغالبًا ما يأتيه إلهام الإبداع في ساعات منتصف الليل. يجمع بين كلمات الأغاني والألحان ببراعة وسلاسة، ليخلق تراكيب موسيقية ساحرة.

يهدف سعيد من خلال موسيقاه إلى مشاركة قصته الشخصية وإلهام المستمعين ليعبروا عن ذواتهم. أصالة فن سعيد وقربه من الجمهور يعزز صداه لديهم، ما يترك تأثيرًا دائمًا على الجمهور وصناعة الموسيقى.

يقول سعيد: “أسعى لمشاركة قصتي مع الآخرين، ويحق لهم أن يقرروا ما إذا كانوا يرغبون في اتباع خطواتي أم لا، ولكن في النهاية، هذه قصتي الخاصة. يمكنك أن تحاكي الجوانب التي تجد فيها فائدة، وتستخلص الدروس من العثرات التي واجهتها، وبالتالي تصبح أكثر حذرًا مني. قد لا أمتلك موهبة التحدث بشكل بارع، لذلك أعبِّر عن نفسي من خلال الموسيقى. قد تؤثر قصتي في شخص ما وتدفعه هو أيضًا للتعبير عن ذاته”.

برنامج RADAR من Spotify، الذي أُطلق في عام 2020، هو برنامج موسيقي مخصص لدعم الفنانين الصاعدين ومساعدتهم على الانتقال إلى المرحلة التالية من مسيرتهم الفنية. باختياره، ينضم سعيد إلى كوكبة من أنجح فناني RADAR في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، والتي تضم علي لوكا، وبيج سام ، وبدر الشعيبي، وإليانا ، وعصام النجار.

من جانبه، علق مارك أبو جودة، رئيس قسم الموسيقى في Spotify لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، على هذا الاختيار قائلًا: “يسعدنا أن يكون محمد سعيد أول فنان RADAR Arabia لدينا لعام 2023. اكتسبت موسيقى سعيد شعبية سريعة في مصر ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا والعالم. يلتزم Spotify بدعم الفنانين الشباب الذي لديهم إمكانات هائلة للوصول إلى جمهور أكبر على الصعيدين الإقليمي والعالمي ، ونحن متحمسون لنشهد نمو سعيد ونجاحه الأكبر في المستقبل.”.

نرشح لك: EQUAL Arabia لشهر مايو يعلن كارمن سليمان سفيرةً لـ Spotify