تناغم وكوميديا غير متوقعة.. 6 أسباب لاستمرارية مسلسل "اللعبة"

اللعبة

مريم عبد الحافظ اللعبة

يتواصل عرض مسلسل “اللعبة” في موسمه الرابع، والذي حقق صدى كبير لدى الجمهور منذ بداية الإعلان عنه، وصولًا إلى عرض الحلقات التي لاقت تفاعل مستمر من مرتادي مواقع التواصل الإجتماعي، والذين انقسموا إلى فريقين؛ الأول يُشجع فرقة “وسيم”، والثاني يرفع شعار “مازو والباقيين اتغاظوا”، بالإضافة إلى استخدام الكلمات الشهيرة لأبطال العمل ومواقفهم الكوميدية لـ صُنع “ميمز” يتبادلونها يوميًا. اللعبة

نرشح لك: بسبب الظلم وعدم التقدير.. ميرهان حسين تعلن الاعتزال

حاول إعلام دوت كوم من خلال متابعة الأجزاء الـ 4 لمسلسل “اللعبة”، رصد أهم عوامل نجاحه واستمراريته في جذب انتباه وتفاعل الجمهور معه، وفيما يلي نوضح لكم 6 أسباب لهذا النجاح:

1- تقديم فكرة مختلفة

فكرة العمل المبنية على المنافسة بين فرقتي “وسيم ومازو” استطاعت جذب الانتباه، هذا مع اختلاف التحديات وتطورها بشكل غير متوقع في كل موسم، فالأمر أصبح أشبه بمباريات كرة القدم التي اعتاد الجميع على متابعة أحداثها المليئة بالإثارة والترقُب.

2- الإخراج المُتقن

استطاع مخرج العمل معتز التوني أن يصنع حالة مختلفة، من خلال أماكن تواجد الكاميرات التي جعلت المُشاهد يشعُر وكأنه جزء من اللعبة، فأصبح مُشاركًا معهم في كل تحدٍ يخوضونه.

3- الكوميديا غير المتوقعة

تكاد تُجزم أن فريق “مازو” هو الفائز في هذا التحدي، ولكن في لحظة مُباغتة تجد كل توقعاتك خاطئة بحركة واحدة لم تكن متوقعة أبدًا، ومن هنا جاءت كوميديا جديدة أساسها مُفاجأة المُشاهد.

4- بناء الشخصيات

اتجه صناع العمل إلى صناعة كوميديا تفردوا بها عن كل من حولهم، من خلال بناء الشخصيات بأبعادها وسماتها وكلماتها المتكررة، فتجد نفسك أمام ملامح صارمة ومواقف جادة، ولكن ما إن تتحرك الشخصية تبعًا لبنائها الدرامي، لن تستطيع منع نفسك من الضحك.

5- التناغم بين الممثلين

صنعت الثنائيات بين أبطال العمل حالة مُميزة جذبت المشاهد، وخلقت كوميديا مختلفة أحبها الجمهور.

6- تطور الأحداث بشخصيات جديدة

لم يكتفِ المسلسل بأبطاله الأساسيين، ولكنه خلق شخصيات جديدة تعلق بها المُشاهد وبكلماتها المميزة.

وبتلك النقاط الـ 6 استطاعت “اللعبة” الاستحواذ على قلوب المشاهدين، ومُتابعتهم على مدار 4 سنوات، ومع عرض الجزء الرابع الآن تزداد تفاعلات الجمهور بتتابع الحلقات والتحديات يومًا تلو الآخر، مع ترقُب الجميع لمعرفة من سيُتوج فائزًا بهذا المستوى من “اللعبة”؟

يُذكر أن المسلسل من بطولة شيكو، هشام ماجد، محمد ثروت، مي كساب، أحمد فتحي، سامي مغاوري، ميرنا جميل، أوتاكا، عارفة عبد الرسول، محمد عمرو الليثي، ومن إخراج معتز التوني.

عُرض الجزء الأول منه في 2020، وجاء الجزء الثاني بعنوان “ليڤل الوحش” عام 2021، ومن ثم الثالث “اللعب مع الكبار” في 2022، وصولًا إلى الجزء الرابع “دوري الأبطال” والذي يُعرض حاليًا.