بعد سقوط إعلان كوبري أكتوبر.. تامر فرج: لوحات قاتلة!

دينا رحمو

انتقد الفنان تامر فرج، سياسة وضع الإعلانات في الشوارع، خاصة بعد سقوط عدد من اللوحات الإعلانية بسبب ظروف الطقس السيء، أبرزها على كوبري أكتوبر، متسائلا: “هل آن الأوان لكبح جماح شراسة الإعلان؟”.

نشر “فرج” فيديو من حادث سقوط اللوحة الإعلانية على كوبري أكتوبر، عبر صفحته الرسمية على موقع تبادل الصور والفيديوهات “إنستجرام“، وعلق: “هل آن الأوان لكبح جماح شراسة الاعلان؟ هل من قرار رشيد لتقنين توغل الإعلانات على حسابنا وعلى حساب أمننا وسلامتنا؟”.

نرشح لك: 3 إصابات وتحطم 3 سيارات إثر سقوط لوحة إعلانية أعلى كوبري أكتوبر

أضاف: “الموضوع مش موضوع عاصفة، الموضوع تسابق محموم بين شركات الإعلانات لتوسيع وتكبير لوحات إعلاناتهم والضرب بمقاييس الآمان والسلامة عرض الحائط.. المهم أنت تعلي وأنا أعلي عليك ومش مهم اللوحة تقع على المواطن، أو الشاشة الكبيرة تزغلل عينيه وهو سايق بأضوائها”.

أوضح: “لا يوجد بلد في العالم تحتل فيه الإعلانات كل شبر فاضي في الشارع، لا يوجد بلد في العالم تقاطع فيه الإعلانات أي عمل فني كل بضعة دقائق وتقطع تواصل المشاهد مع العمل وتشوه إبداع صناع العمل لصالح المنتج المعلن عنه”.

استكمل: “هل يعلم أصحاب هذه اللوحات الإعلانية المقاييس الآمنة وأماكن وضعها التي لا تضر بسلامة المواطن؟ أم أنها كانت مفاجأه لهم أنها من الممكن أن تسقط وتسقط معها ضحايا؟”.

اختتم : “رغم المأساة رب ضارة نافعة، وربما هذا الحادث يصبح جرس إنذار ومحفز لصاحب القرار أن يتخذ قرارا رشيدا جريئا بتقنين أوضاع تلك اللوحات القاتلة”.

 

 

View this post on Instagram

 

A post shared by Tamer Farag (@tamerfaragactor)

وفي سياق متصل، أسفر سقوط لوحة إعلانية ضخمة أعلى كوبري أكتوبر عن إصابة 3 أشخاص، وتحطم 3 سيارات ملاكي ودراجة بخارية، تصادف مرورها أعلى الكوبري.

فيما توقفت حركة المرور أعلى الكوبري في الاتجاهين، وتم إخطار الإسعاف والدفع بسيارات الإسعاف لنقل المصابين بعد استخراج 3 مصابين من إحدى السيارات المحطمة.

وكانت الخدمات الأمنية التابعة للإدارة العامة لمرور القاهرة قد رصدت توقف حركة المرور أعلى كوبري ٦ أكتوبر، وبالفحص تبين سقوط لافتة إعلانية ضخمة لتقطع نهر الكوبري في الاتجاهين ناحية محطة مترو الدمرداش وقبل الوصلة المعلقة للكوبري.

وعلى الفور انتقل اللواء مؤمن سعيد مدير مرور القاهرة ورجال المرور إلى مكان البلاغ وتم إغلاق كافة مطالع كوبري أكتوبر في جميع الاتجاهات، بينما يتم إجباريا إنزال السيارات القادمة من مناطق الجيزة من أعلى الكوبري لحين التعامل مع البلاغ ورفع اللافتة بالونش العملاق.