عمرو مصطفى: الموسيقى اتدمرت لما التجار بقوا منتجين

أكد الملحن عمرو مصطفى أن السبب الرئيسي في زيادة المشاكل بين أركان صناعة الأغنية (المؤلف، والملحن، والمغني) هو أن المنتجين أصبحوا تجارًا، وليسوا فنانين، لذلك لابد أن تعود الصناعة لأيدي الفنانين.

أوضح “مصطفى” خلال لقائه مع الإعلامي خيري رمضان، على قناة “القاهرة والناس” في برنامجه “حديث القاهرة”: “مشاكل الأغاني بين الملحن والمؤلف والفنان مكانتش موجودة زمان، لأن كان بينتج فنانين، محمد عبدالوهاب “صوت الفن”، محمد فوزي “صوت القاهرة”.”

نرشح لك: حفيدة أم كلثوم توضح تفاصيل الصلح مع عمرو مصطفى

أضاف: “لما بقى التجار هما اللي بينتجوا الصناعة اتدمرت، ولن تقوم قائمة لصناعة الموسيقى غير برجوع الموسيقى للفنانين.. وده اللي بعمله دلوقتي”.

أردف، أنه لن يقبل التلحين بعد اليوم، لفنان إلا إذا تنازل عن صوته له، ليمنع استغلال ألحانه في المهرجانات كما حدث في بعض الأغنيات، وأبرزها “مشربتش من نيلها” للفنانة شيرين، والتي تم استغلالها في أحد المهرجانات.

وأشار إلى أنه لم يتمكن من إثبات حقه في اللحن، والحصول على قرار بوقف مثل تلك الانتهاكات لحقوق ملكيته لأنه لا يملك صوت شيرين عبدالوهاب، مشددًا أنه لن يتنازل عن ذلك الإجراء حفاظًا على حقوقه الملكية، متابعًا أنه أيضًا سوف يشترط ذكر اسمه باحترام في الحفلات وغيرها عند تقديم الأغنية، ليتعرف الناس على أعماله.

نرشح لك: شريف منير يصف جومانا مراد بـ “الحرباية”.. والأخيرة ترد: العادي بتاعي