"ناعومي وأخواتها".. رواية جديدة لـ هشام الخشن

أعلنت الدار المصرية اللبنانية، عن صدور رواية “ناعومي وأخواتها” للكاتب هشام الخشن، والتي من المقرر طرحها قريبا.

تدور أحداث الرواية حول تعقيدات النفس البشرية، حيث تخوض البطلة صراعاتها الحياتية من منطقة تختلط فيها الأصوات وتتحول إلى شخوص لها ملامح وأفكار متباينة، لكنها في النهاية تسعى إلى أن تصل لمستقبل بلا صدمات جديدة.

نرشح لك: اليوم.. انطلاق أولى حلقات برنامج “رواء تقرأ” عن الكتب

وجاء على غلاف الرواية: “من منا لا يسمع أصواتًا بداخله؟ أصواتًا تتحول في كثيرٍ من الأحيان إلى شخوص تحاورنا ونحاورها، نُحسن إخفاءها فتكون أسرارًا لا نقوى على إعلانها، وحين نقدر على التحدُّث بما يجول في داخلنا، تتكاثر علينا الموانع، ثم لا تلبث أن تجيء اللحظة التي لا نستطيع معها كتمانًا، أو ربما نجد الأشخاص الذين نرجو منهم استماعًا غير مشروط، حينئذٍ تتكامل الأصوات لتصبح- إن قُدِّر لها- صوتًا واحدًا؛ لذلك لم يكن غريبًا أن تتناوب على “ناعومي” أصوات “نعيمة” و”نعمت” و”نوني”، وإن خفتت الأصوات، أو حاولت هي إسكاتها.

جدير بالذكر أن هشام الخشن، هو مهندس مدني وروائي مصري، من مواليد القاهرة 1963.

بدأ مشواره الأدبي عام 2010، بالمجموعة القصصية “حكايات مصرية جدا”، ثم روايتي “ما وراء الأبواب” و”7 أيام في التحرير” عام 2011، كذلك رواية “آدم المصري” عام 2012، والمجموعة القصصية “دويتو”، عام 2013، فيما صدرت له رواية “جرافيت” عام 2014، والتي وصلت للقائمة الطويلة لجائزة الرواية العربية “البوكر”، فضلا عن رواية تلال الأكاسيا” الصادرة عن الدار المصرية اللبنانية عام 2015، ورواية “حدث في برلين” عام 2018، و”شلة ليبون” عام 2020، و”بالحبر الأزرق” عام 2021.