سعره 7 آلاف دولار.. حكاية أغلى آيس كريم في العالم

أسماء مندور أغلى آيس كريم في العالم

حطم أحد أنواع الآيس كريم الرقم القياسي العالمي باعتباره أغلى الأنواع، حيث يبلغ ثمن العبوة الواحدة منه 7 ألاف دولار.

الآيس كريم الفاخر هو نوع ياباني يُسمى بياكويا بمعنى “ليلة بيضاء” باللغة اليابانية، ويصل سعره حاليًا 880 ألف ين ياباني، أي ما يعادل 7 ألاف دولار تقريبًا، ما يجعله رسميًا أغلى آيس كريم في العالم، وفقًا لموسوعة غينيس للأرقام القياسية.

نرشح لك: رغم خطورتها.. لماذا ينجذب المراهقون نحو تحديات السوشيال ميديا؟

 

وبحسب موقع CNN، يعود السبب في ثمنه الباهظ إلى مكوناته الإيطالية الفاخرة المصنوع منها، من أبرزها ثمار الكمأة النادرة القادمة من إيطاليا، والتي يزيد سعر الكيلو جرام الواحد منها عن 15 ألف دولار.

يعلو الآيس كريم، الذي تنتجه شركة سيلاتو اليابانية، ورقة ذهبية صالحة للأكل، ونوعين من أغلى وأجود أنواع الجبن الطبيعي، بالإضافة إلى العديد من المكونات والنكهات النادرة الأخرى من مصدرها الأساسي من دول مختلفة.

أغلى آيس كريم في العالم

 

وعند شرائه من على موقع الشركة، يأتي الآيس كريم مع ملعقة معدنية مصنوعة يدويًا من نفس المواد المستخدمة لبناء المعابد والأضرحة.

قال ممثل من الشركة لموسوعة غينيس للأرقام القياسية في وقت سابق: “لقد استغرق تطويرنا أكثر من عام ونصف، مع الكثير من التجارب والأخطاء للحصول على المذاق الصحيح”.

أوضحت الشركة أيضًا أن مهمتها لا تقتصر فقط على صنع حلويات شهية باهظة الثمن، ولكن لخلق مغامرة طهي تجمع بين المكونات الأوروبية والأطعمة اليابانية التقليدية.

جدير بالذكر أنه رغم اعتراف موسوعة غينيس بأن الآيس كريم هو الأغلى في العالم هذا الشهر، لكن قالت الشركة المنتجة بأنها لن تتوقف عند هذا الحد، وإنما تخطط لإنتاج المزيد منه بمكونات باهظة مثل الشمبانيا والكافيار.