تفاصيل منع دخول فتيات محجبات من مطعم شهير

قالت عهود محمد، التي نشرت فيديو تروي خلاله واقعة منع فتيات من دخول مطعم بسبب ارتدائهن الحجاب، إنه تم التواصل للحجز في أحد المطاعم احتفالا بعيد ميلادها، مؤكدة أنه تم رفض دخول صديقاتها المحجبات للمطعم.

أضافت “محمد” خلال مداخلة هاتفية في حلقة اليوم من برنامج “مصر جديدة” المذاع عبر شاشة “ETC”، أنه تم الحجز وحضر في اليوم المحدد صديقاتها من بينهم 5 محجبات و3 غير محجبات، وسبقها في الوصول الفتيات المحجبات وصديق لهن، وعند دخولهن للمطعم أوقفهن أحد العاملين وبعد النظر لهن بتفحص أخبرهن بعدم وجود أماكن فارغة بداخل المطعم، وهو ما يتنافى مع الحجز المسبق الذي تم الموافقة عليه.

نرشح لك: زوجة “شاكوش”: عيب تتفق مع طليقي عليا


تابعت أنه أجبرهن على الجلوس في الأماكن الخارجية المخصصة للمطعم، موضحة أن صديقاتها أخبروها قبل وصولها بحقيقة ما حدث، ولكنهن تفاجئن وقت جلوسهن بالمطعم برفض المطعم تواجدهن بسبب ارتدائهن الحجاب، موضحة: “وهما قاعدين في ويتر جه ونده للولد اللي كان معاهم بيقول له (المكان مينفعش أن المحجبين يقعدوا فيه)”.

أوضحت: “البنات صحابي سمعوا اللي حصل وكان أول مرة يحصل لهم موقف زي ده واتكسفوا جدا ومشيوا من غير ما يعملوا أي حاجة”.

أوضحت أن بعد وصولها حاولت الحديث معهم لفهم ما يجري، وإخبارهم أن الحجز لـ 15 شخصا، ومن الصعب الذهاب إلى مطعم آخر في هذا الوقت دون حجز مسبق، ولكن دون جدوى، مضيفة أن أحد العاملين بالمطعم أخبرها أن من أكد لها الحجز دون إخبارها بأن المطعم لا يستقبل المحجبات سيتم معاقبته.

وعن سبب نشرها لفيديو يوضح حقيقة الأمر على مواقع التواصل الاجتماعي، قالت: “دي أول حاجة فكرت فيها لأني بنزل فيديوهات ساعات على السوشيال ميديا فقولت أنزل الفيديو عشان الناس تعرف.. متوقعتش أن الموضوع ناس كتير هتشوفه كده بس قولت يعرفوا أن المكان ده بيفكروا بالطريقة العنصرية دي”.

أوضحت أنه حتى الآن لم يتواصل معها أحد من العاملين بالمطعم، مضيفة أن بعد انتشار الفيديو الخاص بها حول المطعم صفحاته على منصات مواقع التواصل الاجتماعي من للعامة إلى الخاصة، حتى لا يستطيع أحد التعليق على ما حدث.

أكدت أن هذا المطعم يبيع الخمور في الجزء الداخلي للمطعم لذلك طلبوا منهن الجلوس في الجزء الخارجي من المطعم.

وعن تساؤل البعض عن سبب ذهابهم إلى مكان يقدم الخمور، أوضحت: “مش لازم لما أروح مكان فيه بار إني لازم أشرب.. حتى لو محجبين وبيشربوا دي حاجة تخصهم هما بينهم وبين ربنا مقدرش أدخل فيها.. يشربوا أو ميشربوش محدش يقدر يمنع حد يدخل مكان”.

اختتمت أنها لم تتقدم بشكوى حول الواقعة لعدم علمها بإمكانية ذلك، ناصحة الفتيات ممن يتعرضن لمثل هذا الموقف باتخاذ الإجراءات القانونية.