هاني سرحان: الجمهور تسرع في تشبيه "سوق الكانتو" بـ Peaky Blinders.. واستعنت بباحثين تاريخيين

دنيا شمعة  هاني سرحان

تحدث السيناريست هاني سرحان، مؤلف مسلسل “سوق الكانتو”، عن تفاصيل فكرة المسلسل وبدايتها معه، مرورا باستعانته بأكثر من باحث تاريخي في التحضيرات.

قال “سرحان” خلال حواره مع إعلام دوت كوم، إن بداية فكرة مسلسل “سوق الكانتو” بدأت برغبته في كتابة مسلسل عن الوكالة وزمنها وصراعاتها، ليكتشف خلال بحثه مصطلح جديد وهو “سوق الكانتو”، الذي شده وغير نطاق بحثه ليمتد ويصل لفكرة المسلسل بالشكل الذي خرجت عليه للجمهور.

نرشح لك: 18 تصريحا عن ثلاثية تامر نبيل: “رشيد” الأصعب و”سوق الكانتو” ممتع وانتظروا مفاجآت “ضرب نار”

وعن الجدل الذي دار عند طرح بوستر المسلسل حول تشابه ملابس الأبطال مع أبطال مسلسل Peaky Blinders، أوضح أن الجمهور تسرع في الحكم على المسلسل قبل عرضه بسبب شكل الملابس، لكنه كان متأكدا أنه بمجرد عرض الحلقة الأولى من المسلسل سيتأكد الجمهور من عدم وجود أي تشابه بينهما.

أضاف أنه استعان بأكثر من باحث تاريخي خلال رحلته في كتابة المسلسل، ساعدوه على التأكد من ملامح هذه الفترة الزمنية وشكل المهن التي تم ذكرها في المسلسل خلالها ومسمياتها الصحيح والفرق بينها.

كما علق على نجاح تعاونه الثالث مع المخرج حسين المنباوي، مؤكدا أنه مخرج كبير وبارع في التنقل بين العوالم والأزمنة المختلفة، مما خلق كيمياء خاصة بينهما في كل من “سوق الكانتو” و”الفتوة” و”لمس أكتاف”.

هاني سرحان

هاني سرحان هاني سرحان

مسلسل سوق الكانتو من تأليف هاني سرحان وإخراج حسين المنباوي وإنتاج شركة سينرجي، وبطولة أمير كرارة، مي عز الدين، فتحي عبد الوهاب، أحمد صلاح حسنى، مها نصار، غفران، عبد العزيز مخيون، محمود البزاوي، شيرين، تامر نبيل، ثراء جبيل، سلوى عثمان، وعدد آخر من الفنانين.

وتدور أحداث مسلسل “سوق الكانتو” في عام 1920 داخل سوق البالة بوسط البلد، حول شاب الذي يجسده أمير كرارة، وسط حكايات عن السوق يعود تاريخها لوقت مضى، كما تنشأ بين طه القماش وراوية قصة حب قوية تشهد العديد من الصعوبات خلال الأحداث.

هاني سرحان