عمرو عبد الجليل: قعدت سنين عشان أثبت إني كوميديان

قال الفنان عمرو عبد الجليل، إنه استمر سنوات في عالم الفن يحاول إقناع من حوله بأنه كوميديان، ولم يصدقه أحد.

أضاف “عبد الجليل” خلال حواره مع الإعلامية أسما إبراهيم في حلقة اليوم من برنامج “حبر سري” المذاع عبر شاشة “القاهرة والناس”، أن جميع من حوله في كواليس الأعمال الفنية كانوا يضحكوا عندما يلقي “إفيهات” ولكن عندما يبدأ في أداء الدور ويطلب أن يلقي “إفيه” يتم رفض طلبه، موضحا: “يقولي إفيه إيه سيب الكوميديا لأهل الكوميديا، أنت مالك ومال الكوميديا”.

نرشح لك: عمرو عبد الجليل: اللجان الإلكترونية هاجمت “الضاحك الباكي”

استكمل: “أنا طبيعتي كده.. بس عشان أنا بدايتي كانت مع أستاذ يوسف شاهين في دور معقد ومركب فشافوني كولكيعة.. وعشان أطلع من ده وأقول أنا دمي خفيف وأن أنا بعرف أضحك أو أنا بعرف أقول إفيه قعدت سنين”.

تابع أن طريقه كان صعبا ولذلك يخبر نجله الذي يرغب في دخول عالم الفن دوما أنه يجب أن يعاني ويتعرض لصدمات، وهو ما أطلق عليها لقب “معاني إنسانية” والتي تساعد الممثل فيها بعد في التعبير عنها عند أداءه للعديد من الشخصيات المختلفة.

أوضح: “دي حاجات لازم الإنسان يعيشها عشان يعرف يعبر عنها، لكن فكرة أن أنا ابن فلان الفلاني.. خلاص خليك في البيت”.

يشار إلى أن الفنان عمرو عبد الجليل ينافس في السباق الرمضاني 2023 بمسلسل “سره الباتع”.

مسلسل “سره الباتع” بطولة أحمد السعدني، خالد الصاوي، حسين فهمي، هالة صدقي، أحمد عبد العزيز، أحمد فهمي، ريم مصطفى، هدى المفتي، حنان مطاوع، شريف حافظ، أشرف زكي، شريف الدسوقي، كريم فهمي، بيومي فؤاد، عمرو عبد الجليل، نجلاء بدر، أحمد وفيق، مأخوذ عن رواية للكاتب الراحل يوسف إدريس وهو من تأليف وإخراج خالد يوسف.

ويتناول المسلسل دراسة عصرية تاريخية تدور أحداثها بين زمنين، بطل الزمن الحاضر يبحث عن سر ولغز بطل الزمن التاريخي في زمن الحملة الفرنسية، لنكتشف أن قصة الزمنين فيهما مقاربة وتكامل بل وتطابق في بعض الأحيان.