ماندو العدل: أحمد عيد لديه قدرات فنية لم تظهر بعد

كشف المخرج ماندو العدل، سبب اختياره للفنان أحمد عيد لأداء دور “مسعود” في مسلسل “عمله نادرة” رغم أنه دور مختلف عن ماقدمه من قبل من أدوار كوميدية.

قال “العدل” خلال حواره في برنامج “عاصمة الفنون” المذاع عبر شاشة “القاهرة الإخبارية” إن كان هناك تحفظ من البعض بعد اقتراح اسم الفنان أحمد عيد لأداء الدور، وذلك يرجع لأنه معروف بالأدوار الكوميدية، موضحا أنه كان يرى أنه مشابهه للشخصية التي تصورها في خياله بكافة تفاصيلها.

نرشح لك: شاهد.. مفاجأة تمنع نادرة من التنازل عن الأرض في الحلقة 15 من “عملة نادرة”

وأوضح أن أحمد عيد أيضا اعتذر عن الدور في بداية الأمر ولكنه أصر على تقديمه للدور وأقنعه وشرح له أهمية أن يقدم دور جديد ومختلف عن ماقدمه من قبل.

أردف: “بيبقى عندي إيمان بأن الشخص ده عنده قدرات تمثيلية مظهرتش فلو النص كويس والمخرج قدر يشتغل معاه ممكن يطلع نتيجة”.

أكد أن رد فعل الجمهور عن الشخصية جاء لأنه ممثل جيد ولكنه كان يحتاج إلى من ينظر لقدرته التمثيلية ويظهرها للجمهور، موضحا أن المخاطرة كانت كبيرة لأنه لم يقدم دور درامي فقط وأنما يقدم دور شرير وصعيدي ولكنه كان مقتنع به، مضيفا: “أنا لما بقتنع بحاجة حتى لو حواليا أراء بتقولي بلاش.. بمشي ورا قناعتي.. فالحمد لله المرة دي ربنا سهلها وكان كويس”.

أفاد أنه له تجارب سابقة ناجحة في اختيار فنانين في أدوار مختلفة عن ما قدموها من قبل، مثل اختياره للفنان شريف سلامة في فاتن أمل حربي، ومحمد ثروت وتقديمه لدور درامي رغم أنه مشهور بالأدوار الكوميدية في مسلسل بين السما والأرض.

وعن اختياره للفنانة فريدة سيف النصر، قال: “أنا بشوف أنها من الممثلات القوية جدا اللي مش واخدين حقهم.. هي قدرها وقدر موهبتها أكبر من الناس شايفاه في رأي.. الحمد لله الاختيارات كون أنها طلعت كويسة ده توفيق من ربنا”، مضيفا أن نجاح الشخصيات يرجع إلى اجتهاد الممثلين ومذاكرتهم للهجة الصعيدية.

مسلسل “عملة نادرة” من بطولة الفنانة نيللي كريم والفنانة جومانا مراد، والفنان جمال سليمان والفنان أحمد عيد، والفنان محمد لطفي، والفنانة فريدة سيف النصر، والفنانة مريم الخشت، ومن إخراج ماندو العدل، وتأليف مدحت العدل، وإنتاج العدل جروب، ويتكون المسلسل من 30 حلقة.

وتدور الأحداث حول نجع عبد الجبار في محافظة قنا والاسم منسوب للجد الأكبر لعائلة عبد الجبار التي تتحكم في النجع وتحكمه، وينافسها عائلة أخرى وهي عائلة أبو عصاية وسط صراعات بينهما على المناصب والسلطة، وفي ظروف غامضة يتزوج بلال الابن الأصغر لعبد الجبار من انتصار الممرضة التي تكبره في السن وتتوالى الأحداث لنكتشف العديد من المفاجأت حول علاقة بلال وانتصار.