ياسر جلال: الفن مش حرام

قال الفنان ياسر جلال، إنه فخور بانتمائه للوسط الفني، مطالبا المجتمع باحتواء الفنانين والتشرف بهم.

تابع “جلال” خلال لقاء في برنامج “مساء dmc“، مساء الخميس، المذاع عبر شاشة “dmc” مع رامي رضوان: “أنا فخور إني بنتمي للوسط الفني، إحنا كفنانين على عكس ما الناس بتشوفنا، ممكن زميلة أو زميل يُظلم أو يتفهم غلط في مكان أو حفلة أو مهرجان، لأن غصب عنك، أنت رايح لابس شيك لأن دا ممكن يجيبلك شغل”.

نرشح لك: نصيحة ياسر جلال للمشاهير للتعامل مع السوشيال ميديا

تابع: “الدولة بترعى الفن، لكن المجتمع لازم يحتوي الفنانين ويتشرف بيهم، إحنا فعلا شغلانتنا متعبة، ومبنقصدش أننا نعمل حاجة غلط، لأني بحس أن في زمايل ليا بيتعرضوا لهجوم شديد.. فنانك تعثر أو غلط متدبحوش اقف في ضهره وادعمه وقومه.. قول اللي أنت عايزه، لكن في موضة إني أفضل أدب فيك لحد ما أموتك، انتقد أزعل منه لكن مش بالضراوة دي.. فين التسامح والحب بتاع الناس”.

 ياسر جلال

أردف: “أنا شايف أن الفن لازم يكون مقدر أكتر من كده، الفن دا شيء جميل وعظيم، وفنانينا بيسعدونا”.

ياسر جلال

أشار إلى أنه لا يشارك في المهرجانات، مردفا: “أنا مبروحش مهرجانات، لأني انطوائي شوية”. مشيرا إلى أنه في وسط زحمة الطريق قابل مواطن بسيط يعمل نقاشا وكان يستمع لأغنية، فقال له “بيقولوا الفن حرام، دا لو مفيش أغنية زي دي دلوقت كان الواحد انتحر”.

ياسر جلال

تابع: “أنا شايف أن الفن مش حرام، الفن رسالة قوية جدا.. ساعات ممكن يكون في حاجات زيادة شوية، أنت تنبه الفنان فياخد باله، مش عيب، أمال الناقد الفني دوره إيه؟ دوره يوجه الفنان”.

ينافس مسلسل “علاقة مشروعة” للفنان ياسر جلال، والفنانة مي عمر، في السباق الرمضاني 2023، والذي من المقرر عرضه على شاشة “on”، ومنصة “WATCH IT“.

يعرض مسلسل “علاقة مشروعة” حصريا على شاشة “on“، ومنصة “WATCH IT“.

أبطال مسلسل “علاقة مشروعة”

ياسر جلال، ومي عمر، مراد مكرم، وعدد آخر من الفنانين، من تأليف سماح الحريري، وإخراج خالد مرعي.

قصة مسلسل “علاقة مشروعة”

المسلسل يحارب فكرة الزواج الثاني وأثارها السلبي على الأسرة والعنف ضد المرأة من خلال الأحداث التي تبدأ بمشهد لشخص غايب عن الوعي ويحيط ذراعيه مادة كبيرة من الدماء بعد محاولته الانتحار وذلك بعد أن طلق زوجته وندمه على ذلك القرار وشعوره باليأس بعد محاولته إعادتها ورفضها لذلك.

ويعد ذلك اللقاء الثاني بين ياسر جلال ومي عمر بعد مسلسل “الفتوة” في رمضان 2020.