صلاح عبد الله: إبراهيم عيسى تعامل مع قصة "حضرة العمدة" بذكاء

يشارك الفنان صلاح عبد الله في رمضان 2023 بعملين، هما “حضرة العمدة” و”سره الباتع”، ويعتبر مشاركته في العملين بمثابة ظهور خاص.

قال “عبد الله” خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “الحياة اليوم“، مساء السبت، مع الإعلامية لبنى عسل، على قناة الحياة، إن مسلسل “سره الباتع”، مليء بالنجوم الذين يعطون فخامة للعمل.

أوضح أن الأعمال التي يشارك بها مجموعة كبيرة من النجوم تعطي فرصة لبعض الفنانين المتعثرين في الحصول على فرصة عمل.

أشار إلى أن مشاركة الكثير من في عمل فني واحد دون وجود عمل النجم الواحد يعطي فخامة للعمل الفني، ويعطي رسالة للمتلقي بأن هذه المسلسل مصروف عليه بصورة جيدة.

وعن مسلسل حضرة العمدة يقول: “القرية اللي بدور حولها الأحداث في المسلسل قرية افتراضية وتعامل معها الكاتب إبراهيم عيسى بذكاء وحنكة ولذاذة، ومصورتش أيام كتير في المسلسل ولكن ببقى حابب أروح للمشاركة”.

مسلسل “حضرة العمدة” من بطولة الفنانة روبي، والفنانة سميحة أيوب، وبسمة، وأحمد بدير، ومحمد محمود عبد العزيز، ومحمود عبد المغني، ووفاء عامر، وإدوارد، ومحمود حافظ، وإيهاب فهمي، وكريم عبد الخالق، ومحمد الصاوي، ونهلة سلامة، وحسام داغر، وصولا عمر، ويضع الموسيقى التصويرية للمسلسل الموسيقار شادي مؤنس، ومن إخراج عادل أديب وإنتاج فنون مصر، وتأليف إبراهيم عيسى.

مسلسل “سره الباتع” بطولة أحمد السعدني، خالد الصاوي، حسين فهمي، هالة صدقي، أحمد عبد العزيز، أحمد فهمي، ريم مصطفى، هدى المفتي، حنان مطاوع، شريف حافظ، أشرف زكي، شريف الدسوقي، كريم فهمي، بيومي فؤاد، عمرو عبد الجليل، صلاح عبد الله، محمود قابيل، ميدو عادل، خالد أنور، خالد سرحان، منة فضالي، نجلاء بدر، أحمد وفيق، مأخوذ عن رواية للكاتب الراحل يوسف إدريس وهو من تأليف وإخراج خالد يوسف.

تدور قصته حول دراسة عصرية تاريخية تدور أحداثها بين زمنين، بطل الزمن الحاضر يبحث عن سر ولغز بطل الزمن التاريخي في زمن الحملة الفرنسية، لنكتشف أن قصة الزمنين فيهما مقاربة وتكامل بل وتطابق في بعض الأحيان.

مسلسل “سره الباتع” دراما عصریة تاریخیة أحداثها تدور بين زمنين.. العصر الحاضر وعصر الحملة الفرنسية على مصر فى العام 1798، ويشارك فى بطولة العمل أكثر من 60 ممثلاً وممثلة من مختلف الأجيال.