رمضان عبد المعز يكشف أفضل ما يفعله المؤمن في هذا الزمن

قال الشيخ رمضان عبد المعز، الداعية الإسلامي، إنه علينا المسارعة في فعل الخير في شهر شعبان والأيام المباركة.

تابع “عبد المعز” خلال برنامج “لعلهم يفقهون”، المذاع عبر شاشة “dmc“: “في ناس فاكرة إنها عشان راحت عمرة وصامت رمضان يبقوا كتبوا اسمهم بين أول الناس اللي هيدخلوا الجنة وحطوا الجنة في جيبهم خلاص، ده سيدنا إبراهيم أبو الأنبياء لما كان بيدعي ربنا كان بيقول “ولا تخذني يوم يبعثون”.

نرشح لك: وزير الأوقاف يحظر جمع التبرعات بالمساجد

أضاف أن المؤمن دائما ما يسارع في فعل الخير ولا ينظر إلا للجنة، موضحا أنه علينا المسارعة في الخير في شهر شعبان والأيام المباركة، كما يجب أن نصلح بين أي طرفين بينهما قطيعة ومشاكل.

وأكد أن أفضل ما يفعله المؤمن في هذا الزمن هو أن ينصح بالخير والمساعدة.

في سياق منفصل، علق الداعية رمضان عبد المعز على ظاهرة فضح المشاكل والأسرار الزوجية خلال البرامج التليفزيونية من قبل الأزواج، موضحا أنه يراها أشد خيانة عند الله سبحانه وتعالى.

قال “عبد المعز” خلال برنامج “لعلهم يفقهون” المذاع عبر شاشة “dmc”، إن تحمل الزوج لمشاعر زوجته واجب عليه، مستطردا: “المرأة في الإسلام مصانة ومكرمة وعزيزة، والإحسان إليها والرفق بها مش بس هيوصلك للجنة لأ ده هيوصلك لسيدنا النبي، لذلك زوجتك ليها درجة عالية شوية عندك ويجب عليك تحملها، خليك أنت ممتص الصدمات وطول بالك عليها”.

كما تحدث عن رأيه في إفشاء أسرار الزوجية معلقا: “لو عاوزين حياة زوجية كويسة.. متحكوش أسرار بيتكم لحد، متعروش بيتكم.. إزاي تكلم واحد صاحبك وتعرفه مشاكلك مع مراتك؟ ده خط أحمر ولو حتى على سبيل المزاح، إفشاء أسرار بيت الزوجية أشد أنواع الخيانة عند الله”.

رمضان