بعد إحالته للتحقيق.. خالد منتصر: طرحي للأسئلة حول وفاة الإبراشي هو السبب

أوضح الدكتور خالد منتصر أن قرار نقابة الأطباء بإحالته للهيئة التأديبية، جاء بسبب اتهامه للطبيب شريف عباس، طبيب الإعلامي الراحل وائل الإبراشي، بالتسبب في وفاته.

قال “منتصر” خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب في برنامج “الحكاية“، المذاع عبر شاشة mbc مصر، إن النيابة قد كلفت نقابة الأطباء بالتحقيق في إمكانية وجود خطأ فني في وفاة الإعلامي وائل الإبراشي، وذلك يتعارض مع كون السوفالدي ليس دواءا قاتلا، لكنه ليس له أي تأثير في علاج فيروس كورونا.

نرشح لك: نصيحة عمرو أديب للجمعيات الخيرية بشأن تبرعات رمضان

أضاف أنه تواصل مع الطبيب مكتشف عقار سوفالدي والذي أكد له أنه ليس له أي فعالية في علاج كورونا، وذلك يؤكد النقطة التي تم التطرق لها في التقرير الفني الوارد للنيابة، ألا وهي أن التأخر في تقديم العلاج المناسب للإعلامي الراحل هي السبب في وفاته.

أردف أن طرحه لهذه الأسئلة كان السبب في عقابه، متسائلا حول ما إذا كانت نقابة الأطباء بقرارها هذا توافق على كتابة الوصفة الطبية بالشكل الذي فعله طبيب وائل الإبراشي؟ أو أقرت التجارب السريرية في المنازل؟

وأشار إلى أن الدكتور حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا، أكد أمام جهات التحقيق أن سبب وفاة الإبراشي هو تليف الرئة الذي زاد عن 60% وذلك بسبب عدم تقديم العلاج له في الوقت المناسب.