نصيحة عمرو أديب للجمعيات الخيرية بشأن تبرعات رمضان

قال الإعلامي عمرو أديب، إن هناك بعض التوقعات التي تشير إلى أن التبرعات في شهر رمضان المقبل ستكون أقل من كل عام، بسبب الظروف الاقتصادية.

أشار “أديب” خلال تقديمه برنامج “الحكاية”، المذاع عبر شاشة “MBC مصر“، مساء اليوم الأحد، إلى أنه يرى أن التبرعات ستكون أكبر من كل عام، لأن ذلك هو وقتها كما اعتاد المصريين.

نرشح لك: عمرو أديب يحذر من نصب بعض “اللايف كوتشينج”


أردف:
“توقعاتي أن السنة دي هتكون أعلى سنة المصريين هيتبرعوا فيها، أنا عارف المصريين كويس.. إحنا السنة دي هنساعد أكتر من أي سنة، إحنا السنة هنقف جنب بعض أكتر من أي سنة.. إحنا السنة دي مش هنقبل نحس أننا قللنا من الحاجات اللي إحنا بنعملها، لأن جزء كبير من اللي بنعمله هو زكاتك كل سنة. وجزء من الأمن الاجتماعي”.

نصح الناس بضرورة حرصهم على إخرراج التبرعات كما كل عام، موضحا أن المسؤولية حاليا أكبر من كل عام. مردفا: “أنت لازم تقدر تعوض اللي هيحصل في اللي تحتيك.. يعني أنت عارف أن الراجل اللي في مستوى معن مش هيقدر السنة دي، فعوضه أنت من عندك وربنا هيرجعهملك الطاق عشرة.. وأنا عارف أن في ناس في مصر لو آخر قرش في بيته بيطلعه.. أنا شايف الفلوس مفيدة أكتر من موائد الرحمن.. اخرجوا الآن أموالكم وتبرعاتكم”.

لفت إلى أن الأموال أفيد للناس من موائد الرحمن، هو أدرى بأين يوجه تلك الأموال، متابعا: “أديله هو ياكل، هو هيعمل مائدة الرحمن في بيته”.

عمرو أديب

لفت إلى أن بعض الأشخاص حياتهم تمر بصعوبة واعتاد حصوله على التبرعات والزكاة من أشخاص بعينها فعليهم الاستمرار فذلك، ووجه نصيحة للجمعيات الخيرية بمضاعفة جهودها هذا العام، وتقديم الأموال لهم بدلا من المساعدات العينية لأن الشخص هو أدرى بأولوياته في ظل تلك الظروف.