المصمم أحمد فؤاد يتحدث عن تقديمه أول عارض أزياء من مصابي الحروق في مصر والشرق الأوسط

هدير عبد المنعم                            أول عارض أزياء من مصابي الحروق

اختار مصمم الأزياء أحمد فؤاد، زياد طارق ليصبح أول عارض أزياء من مصابي الحروق في مصر والشرق الأوسط، وذلك في إطار التعاون بين مؤسسة أهل مصر للتنمية وTuxedos Mr، التابعة لـ “فؤاد”، ضمن برنامج الدمج والتأهيل النفسي لمصابي الحروق ودمجهم في المجتمع، الذي تقدمه مؤسسة أهل مصر، لتأهيل وتمكين المصابين في كافة المجالات العملية وإثبات كفاءتهم.

حاور إعلام دوت كوم، مصمم الأزياء أحمد فؤاد، والذي تحدث عن اهتمامه بقضية مصابي الحروق والهدف من هذا التعاون وموهبة زيادة طارق كعارض أزياء، وفيما يلي أبرز التصريحات:

نرشح لك: يدرس التمريض بدعم من أهل مصر ..حكاية زياد طارق أول عارض أزياء من مصابي الحروق

– تعاوننا مع مؤسسة أهل مصر للتنمية بدأ بعد تواجد زياد كمشارك رئيسي في ماراثون زايد الخيري وكان يمثل من خلاله مصابي الحروق، ثم تم التواصل مع فريق المؤسسة لمقابلة زياد، وبالفعل بدأنا التعاون الأول في مصر والشرق الأوسط لتسليط الضوء على قضية مصابي الحروق من خلال عرض مميز للتشكيلة الجديدة والتي ظهر خلالها زياد.

– كنت حريصا على إظهار “إن قدر ربنا في تمييز مصابي الحروق منحهم جمال خاص مش كلنا شايفينه”، وأن أبادر بأن افتح لهم مجال عرض الأزياء وأشجع غيري من المصممين على الاستعانة بهم في عرض تشكيلاتهم.

– صممت على عدم تغيير أي شىء في التشكيلة الجديدة والتي يعرضها زياد لأني أرى أن وجود زياد كبطل من مصابي الحروق يمثل إضافة للتشكيلة نفسها.

– كنت أوجه زياد بصفتي مصمم أزياء في كيفية تنسيق الملابس والألوان مع بعضهم وعلى الشخص الذي سيرتديهم، وأن من أهم معايير عارض الأزياء هي ثقته بنفسه وفي القطعة التي يرتديها أو يعرضها، كما أن زياد يمتلك العديد من صفات عارضين الأزياء.

– لفت نظري تميز ذوقه في اختيار القطع وهذا أكد لي أني كنت صائبا في اختياره أو أني رأيت به موهبة عرض الأزياء.

– الجمهور استقبل الفكرة بمنتهى الترحاب والسعادة وحماس أكثر من كل مرة لكون وجود واحدا من الأبطال الناجين من الحروق في عرضها لأول مرة في مصر والشرق الأوسط.

– هدف الفكرة كان توصيل رسالة لكل شخص رفض أي مصاب حروق وللمجتمع ككل تتضمن أن مصابين الحروق قادرين على الأداء في أي مجال من المجالات العملية حتى التي تعتمد منها على الشكل، وأتمنى أن يجدوا فرصا لتحقيق كل أحلامهم بكل المهن التي يسعون لها.

– بالطبع أتشرف بإعادة التجربة واكتشاف مواهب أخرى مثل زياد وأتمنى رؤية مصابي الحروق في كل عروض الأزياء المقبلة.