رمضان عبد المعز: هناك 4 نساء في حياة المؤمن يدخلونه الجنة

قال الشيخ رمضان عبد المعز، إن الأنبياء أحسنوا معاملة بناتهن ولم يقللوا من شأنهن، وأنه يعتبر البنات هن الرحمة والخير في الحياة.

تابع “عبد المعز” خلال حلقة اليوم السبت من برنامج “لعلهم يفقهون”، المذاع عبر شاشة “dmc“، أن الأنبياء كانوا أباء بنات، وأن النبي صلى الله عليه وسلم كانت علاقته وطيدة ببناته وكان يحبهن بشدة، معلقا: “وتيجي تستغرب دلوقت تلاقي اللي عنده بنت راكنها على الرف، وجاعل الولد هو الديك الفصيح بتاعه”.

نرشح لك: “الأوقاف”: لن نحدد وقتا معينا لصلاة التراويح رمضان المقبل

أردف: “ما بيحزنش عليك بعد وفاتك أد بنتك ولا بيجيلنا أسئلة عن الصدقات الجارية وختمة القرآن على روح الأباء غير من البنات، لكن الصبيان الله يعينهم اللي مشغول مع مراته واللي مع أصحابه.. البنات دول الرحمة والخير في حياتنا، ويا سعده اللي ربنا يرزقه ببنات”.

وأوضح أن هناك 4 نساء في حياة المؤمن إذا أحسن لهن دخل الجنة، الأولى أمه وهى من وصايا الله والنبى صلى الله عليه وسلم، والثانية هي زوجته التي خصها النبي وقال رفقا بالقوارير، أما الثالثة في شقيقته التي إذا أحسن معاملتها سيدخل الجنة، والرابعة هي بنته، هى الحنينة عليه واللى بتعوله.

استطرد: “في ناس بتخلف البنت تهملها ويهتموا بالولد، طب ما الولد لما يكبر بيهتم بعمله وأسرته، لكن البنت بتهتم بيك أنت لأنك جزء منها”.